أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم زهي وما الدلع الخاص به

معنى اسم زهي منتشر على نطاق واسع في دول الخليج وهو من الأسماء الجميلة التي تعطي إحساس بالبهجة والتفاؤل لارتباطها بالشيء الزاهي أو الجميل، وهو من الأسماء التي لا يوجد أي موانع شرعية من اختيارها للمواليد حديثًا من ذكور المسلمين، والاسم المؤنث له هو زها الذي ينتشر في العديد من البلدان العربية مثل العراق ولبنان وسوريا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زياد

معنى اسم زهي بالتفصيل

هو اسم علم مذكر يطلق على حديثي الولادة من الذكور ومشهور في دول الخليج بوجه خاص ويشير إلى المعاني التالية:

يرمز اسم زهي إلى الشيء المشرق أو المتفتح ذو الألوان الفاتحة أو الزاهية، كما أنه يطلق على الشخص الذي يكون مزهو بنفسه وفخور بها ويتسم بالتكبر. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم عرفان

طريقة كتابة اسم زهي باللغة الإنجليزية

الشخص الذي يطلق عليه هذا الاسم يمكنه أن يكتب اسمه في اللغة الإنجليزية بالطريقة التالية:

Zahi

#اقرأ أيضا: معنى اسم عرفه

أسماء مشابهة لاسم زهي

هناك العديد من الأسماء في اللغة العربية التي تكون ذات صلة باسم زهي أو مشابهة له سواء من حيث النطق أو شكل الكتابة أو في مضمون المعنى من أبرزها ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم زهوة

تدليع اسم زهي

الشخص الذي يدعى زهي يمكن تدليعه بأحد الأسماء التالية:

  • زيزو.
  • زوزي.
  • زهوتي.
  • زهو.
  • زاهو.
  • زوزا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زهوات

ذكرنا كل ما يتعلق بـمعنى اسم زهي وصاحب ذلك الاسم يتمتع بالعديد من الخصال الطيبة مثل أنه شخصية طموحة يسعى بكل ما لديه من طاقة من أجل تحقيق أهدافه، كما أنه يتصرف بعقلانية ويستطيع تحمل المسئوليات والأعباء الملقاة عليه على أكمل وجه، وإذا أردت معرفة بعض الأسماء المشابهة أو لها نفس الصلة بذلك الاسم يمكنك فعل ذلك من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم زهي

صور باسم زهي
صور باسم زهي

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى