توب 5

أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم

تنتشر المطارات في مختلف دول العالم حيث زادت نسبة استخدام الطرق الجوية نظرًا لأنها أسرع الوسائل، ولكن هل تعلم ما هي أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم هذا ما سوف نوضحه لك من خلال هذا المقال.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم

بعد الإقبال الشديد على السفر من خلال الخطوط الجوية في مختلف أنحاء العالم، قد زاد عدد المطارات بشكل ملحوظ في كل دولة، ولكن مع هذه الزيادة في كثير من الأحيان تحدث تكدسات في مطار معين، لعوامل مختلفة منها وقوعه في منطقة حيوية وغيرها من الأسباب، ومن أكثر المطارات ازدحامًا بالمسافرين الآتي:

  • مطار دبي الدولي.
  • مطار هارتسفيلد.
  • مطار بكين الدولي.
  • مطار لوس أنجلوس.
  • مطار هيثرو لندن.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

اكثر مطار ازدحاما في العالم

حتى تتم معرفة أكثر المطارات ازدحامًا يتم حساب عدد المسافرين والمغادرين وركاب الترانزيت خلال عام بصورة كلية، وعند القيام بذلك قد اتضح أن أكثر المطارات تكدسًا في العالم هو مطار “هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي”.

حيث أن عدد المسافرين من خلال هذا المطار في عام 2022م قد تخطوا 104 ألف شخص ومما ساعد على ذلك هو موقعه المتميز وقربه من الولايات المتحدة الأمريكية.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

اكثر مطار مزدحم في الوطن العربي

مطار دبي الدولي هو أكثر المطارات التي يستخدمها المسافرون في العالم العربي بأكمله، حيث تخطى عدد الركاب 80 ألف خلال العام الماضي.

بالإضافة إلى أن مطار دبي من أفخم المطارات وأكثرها جمالًا، فقد تم تزويده بكثير من الخدمات التي تجذب انتباه المسافرين.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

من خلال ما سبق من خلال موقع مستقبلنا قد وضحنا لكم أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم وذلك لتميزها بالكثير من المميزات، ومنها مطار دبي الدولي وهو أكثر المطارات تكدسًا في العالم العربي، وهو قد قطع شوطًا كبير في هذا المجال في فترة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى