أسماء الإناثأسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم نصرة وما الأسماء المشابهة به

معنى اسم نصرة الراقي يجعل تسميته في الشريعة الإسلامية حلال تمامًا وليس عليه أي تحفظ، وخاصةً أنه لا يمس الدين بسوء، ولا يحمل إهانة لصاحبه، وسوف نشرح في هذا المقال معنى الاسم، كما سوف نشرح كيف يكتب هذا الاسم باللغة الإنجليزية، وكذلك سوف نوضح بعض أسماء التدليع له.

#اقرأ أيضا: معنى اسم فوزية

معنى اسم نصرة بالتفصيل

اسم نصرة هو اسم عربي ويستخدم سواءً للعلم المذكر أو المؤنث على حدٍ سواء، ولكنه عرف أكثر في تسمية الإناث، ومعناه هو المطر الغزير أو التأييد وذلك حسب موقع قاموس المعاني

وتتصف صاحبة هذا الاسم بالجرأة والعدل والشجاعة، وجمال الشكل والقبول والأناقة والجاذبية، وهي شخصية لبقة متفائلة ومتميزة عذبة الحديث، كما أنها عطوفة وحنونة، ومخلصة ووفية.

وتتميز شخصية صاحبة هذا الاسم بخفة الدم، والوضوح وصفاء النية والاحتواء، والتفتح والفطنة واللطف، والحكمة والأدب وشدة التهذيب، والأنوثة والنعومة والعذوبة، والطهارة والعفة، والبساطة والتسامح، والذكاء، والرومانسية وطيبة القلب، وتقديم يد العون والدعم لمن حولها، وكذلك القناعة والرضا.

#اقرأ أيضا: معنى إسم غيث

كتابة اسم نصرة باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية كالتالي:

  • Nasra.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غندور

أسماء مشابهة لاسم نصرة

توجد أسماء عديدة مشابهة لهذا الاسم، ومنها الآتي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم غنامة

تدليع اسم نصرة

يمكن تدليع صاحبة هذا الاسم بأسماء الدلع التالية:

  • صاصا.
  • ريري.
  • نانا.
  • صرصورة.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غنام

مشاهير اسم نصرة

من المشاهير الذي يحملون هذا الاسم المذيعة والممثلة نصرة الحربي السعودية الجنسية، والتي قدمت مؤخرًا عدد من الأعمال الدرامية المميزة.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا عن معنى اسم نصرة على موقع مستقبلنا، والذي أوضحنا فيه معنى هذا الاسم، كما أوضحنا فيه كيفية كتابته باللغة الإنجليزية، وكذلك تناولنا عدد من أسماء الدلع، والأسماء المشابهة لهذا الاسم.

صور باسم نصرة

صور باسم نصرة
صور باسم نصرة

زر الذهاب إلى الأعلى