نكت

من طرائف جحا

من منا لا يعرف جحا وزوجتن وحمارة خصوصا الطرائف التي كانت تحدث بين جحا وحماره فقد سمع الكثير من الناس عن الطرائف التي كانت بينهم رغم ان الناس لا تعلم قصة جحا الحقيقية وأين ينتمي جحا وما جنسيته وهل جحا شخصية حقيقية ام خيالية، لذلك سنتداول في مقالنا اليوم بعض طرائف جحا ومعرفة بعض المعلومات عن جحا وحماره

#اقرأ أيضا: قصيرة نكت مضحكة

طرائف جحا مكتوبة

  • كما قلنا ان جحا يعتبر من الشخصيات الفكاهية المشهورة في الوطن العربي، ويرجع أصول جحا الى العصر العثماني وبمعنى أوضح ان شخصيته ترجع الى الاتراك والادب التركي القديم، كما ان جحا شخصية خياليا.
  • اشتهرت هذه الشخصية بالمواقف المضحكة خصوصا بينه وبين حماره، وتم تسمية هذه الطرائف والمواقف التي بطلها جحا ب”نوادر جحا”، واتسمت هذه الشخصية بالبلهاء المليئة بالعفوية المضحكة وبعض الاقاويل تقول انها شخصية حقيقية.
  • لكن في العموم المواقف والطرائف التي تحدث بين جحا وحماره غير حقيقة فقط هي عبارة عن بعض القصص الطريقة المؤلفة.

#اقرأ أيضا: 10 نكت مضحكة مستحيل ما تضحك

أشهر نكت ونوادر جحا

جحا والأرض

  • سأل جحا وقال لماذا عندما يأتي الصباح يذهب الناس الى جهات شتى فلماذا لا يذهبون الى جهة واحدة، فقال له شخص ما: يذهبون الى جهات مختلفة حتى يحافظون على توازن الأرض اما لو ذهبوا في جهة واحدة سيختل التوازن ويميل الكوكب للسقوط.
  • #اقرأ أيضا: 20 نكت قصيرة مضحكة مستحيل ما تضحك

جحا والكنز

  • قام جحا بدق وتدا في حائط له وكان وراء الحائط زريبة دواب لجاره، فانخرق الحائط وعندما رأي جحا من خلال الثقب بغالا اخذ يجري الى زوجته بكل فرح وسرور وقال لها انظري يا عزيزتي لقد وجدت كنزا من البهائم.

جحا والزيتون

  • كان جحا يبيع زيتونة فساومته امرأة واستكثرت سعر الزيتون الثمن الذي طلبه، وقالت له اذا اردت ان تبيع بنفس الثمن الذي اخبرتني به مؤجلا سوف اخبر زوجي فلان بن فلان فخاف جحا وباع لها بالسعر الذي تريده.

#اقرأ أيضا: نكت صعيدية مضحكة مستحيل ما تضحك

انتهى مقال اليوم كان مقالا طريفا مليء بقصص ونوادر جحا المضحكة، فنتمنى ان يكون قد اعجبكم مقال اليوم وعرفتم بعض المعلومات عن جحا وحماره والقصص الطريفة بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى