تطبيقات الجوال

من هو مؤسس برنامج تيك توك

من هو مؤسس برنامج تيك توك الذي يعتبر واحد من أشهر المنصات الاجتماعية التي يتم من خلالها مشاركة الفيديوهات القصيرة التي تتضمن التعليم والموسيقى والرقص وغيرها وتكون المدة المسموحة بالفيديو ما بين ثلاث ثواني وحتى عشر دقائق وهو نفسه التطبيق الصيني المعروف باسم دوين Doyin الذي تم إطلاقه عام 2016 ومن ثم ظهر التيك توك 2017.

من هو مؤسس برنامج تيك توك

تشانغ يي مين صاحب الجنسية الصينية هو مالك تطبيق تيك توك وقام بتأسيس مجموعة بايت دانس التي تملك ذلك التطبيق وسوف نوضح بعض من أبرز المعلومات عنه فيما يلي:

  • ولد تشانغ يي مين في يوم 1 ابريل سنة 1983 أي يبلغ من العمر حوالي 40 عامًا حاليًا ومحل ميلاده في لونغ يان بالصين وكان والديه يعملان في الخدمات الاجتماعية.
  • تخصص تشانغ يي مين في علوم الحاسب وقام بالتخرج من الجامعة الصينية Nankai وكان ذلك في عام 2005 ومن ثم اهتم بدراسة الإلكترونيات الدقيقة وبعدها استقر على تخصص البرمجة.
  • تبلغ إجمالي ثروة تشانغ يي مين نحو 16.2 مليار دولار أمريكي وذلك وفقًا للاحصائية الخاصة بعام 2019، كما أن القيمة السوقية للشركة تبلغ نحو 75 مليار دولار أمريكي وذلك وفقًا لما ورد في مجلة فوربس.

تعرف على: أرباح التيك توك من البث المباشر

أهم المعلومات عن التيك توك

تطبيق تيك توك على الرغم من أنه من التطبيقات الحديثة إلا أنه انتشر على نطاق واسع في الآونة الأخيرة وأصبح من أهم منصات التواصل الاجتماعية وسوف نوضح بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • يعتبر تشانغ يي مين من أنجح رجال الأعمال في الصين وقام بتأسيس شركته الأم الشهيرة بايت دانس في سنة 2012 وهو المطور الرئيسي لتطبيق الأخبار الصيني توتياو ومن ثم قام بإصدار تطبيق التيك توك.
  • انتشر تطبيق التيك توك بين العديد من دول العالم إلى أن أصبح هو رقم واحد على متجر iOS في أمريكا، وفي سنة 2019 وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى نحو مليار شخص في الشهر.
  • عمليات تنزيل التيك توك من على متاجر التطبيقات على مستوى العالم تصل إلى نحو 2 مليار عملية وذلك وفقًا لما جاء عن شركة Sensor Tower.

تعرف على: من هو مؤسس التليجرام

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس برنامج تيك توك وهو تشانغ يي مين الذي حصل على الترتيب التاسع بين أغنياء الصين والجدير بالذكر أن شركته تمتلك العديد من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Duoshan الخاص بالفيديو ومنصة FlipChat الخاصة بالمحادثات.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى