تطبيقات الجوال

من هو مؤسس التليجرام

من هو مؤسس التليجرام أو التلغرام كما يطلق عليه البعض الذي يعتبر من تطبيقات الهاتف الحديثة المخصصة للمراسلة بشكل فوري، وهو متاح على متجر التطبيقات بشكل مجاني، ومن خلاله يمكن إرسال وتبادل الصور والفيديوهات والمستندات المتنوعة، وكانت بداية إصداره في سنة 2013 إلى أن أصبح حاليًا واحد من أهم عشر تطبيقات يتم استخدامها في العالم حتى وصل عدد المستخدمين له إلى نحو 500 مليون مستخدم.

من هو مؤسس التليجرام

تأسيس تطبيق التليجرام تم من خلال الأخوين أصحاب الجنسية الروسية نيكولاي وبافيل دروف وسوف نوضح بعض من أبرز المعلومات الخاصة بهم فيما يلي:

أولاً نيكولاي دروف

  • اسمه هو ‘نيكولاي فاليريفيتش دوروف ولد في 21 نوفمبر 1980  في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية وهو الشقيق الأصغر لبافيل دروف.
  • عمل في مجال الرياضيات وأصبح مبرمج وكان له مشاركات عديدة في أولمپياد الرياضيات العالمي ‏وذلك كان في سنة 1996، 1997، 1998 واستطاع أن يحصل على الميدالية الذهبية في جميع المرات.
  • درس في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية وكذلك جامعة بون وحصل على شهادة في علوم الفيزياء والرياضيات.
  • عمل في العديد من الوظائف حيث كان رياضياتي، وعالم حاسوب، ورجل أعمال ناجح، وعالم متخصص في التشفير.
  • كان أحد أعضاء فريق جامعة سانت بطرسبرغ آي سي إم الذي حصل على جائزة سنة 2000ـ2001 في مسابقة (ACM International Collegiate Programming Contest).

تعرف على: من هو مؤسس جوجل

ثانيًا بافيل دروف

  • اسمه هو بافيل فاليريفيتش دوروف ولد في اليوم العاشر من شهر أكتوبر لسنة 1984 في سانت بطرسبرغ التي تعتبر أحد المدن الروسية.
  • هو رجل أعمال روسي وقام بتأسيس موقع التواصل الاجتماعي في بلده ومن ثم قام بإطلاق تطبيق التليجرام بمشاركة أخيه الأكبر نيكولاي دروف.
  • يسميه البعض اسم مارك زوكربيرج الروسي لكونه عبقري في التطبيقات ومواقع التواصل، وتم تصنيفه على أنه أحد زعماء أوروبا الشمالية أقل من سن الـ 30.
  • يقيم حاليًا بافيل دروف في الإمارات العربية المتحدة وذلك منذ شهر فبراير سنة 2021.
  • هو متزوج ولديه اثنان من الأبناء، وأحد أعضاء جمعية منسا الدولية المعروفة بإنضمام الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من الذكاء ولها فروع عديدة في أكثر من 80 دولة حول العالم.

تعرف على: من هو مؤسس الانستقرام

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس التليجرام وهما الأخوين نيكولاي وبافيل دروف الذين يرجع لهم الفضل في تأسيس موقع فكونتاكتي الذي يعتبر من أقوى شبكات التواصل الاجتماعي في روسيا، وبعد ذلك قاموا بإطلاق التلجرام وتم تسجيله بشكل مستقبل وأصبح مقر الشركة الرسمي له في مدينة برلين العاصمة الألمانية.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى