منوعات

من هو مؤسس جوجل

من هو مؤسس جوجل المعروفة بالعديد من الأسماء مثل غوغل أو قوقل وهي من الشركات أمريكية الأصل التي تعمل في مجال الإعلانات المتعلقة بالبحث الإلكتروني ورسائل الجي ميل، وتم إطلاق ذلك الاسم على الشركة حتى يوضح طبيعة عملها التي تقوم على تنظيم قواعد البيانات والمعلومات من خلال الشبكة العنكبوتية.

من هو مؤسس جوجل

تأسيس جوجل كان نتاج تعاون مشترك بين كل من لاري بايج وسيرجي برين وسوف نوضح بعض المعلومات الخاصة بهم فيما يلي:

أولًا لاري بايج

  • ولد لاري بايج في سنة 1973 وتحديدًا في يوم 26 مارس في ولاية ميشيغان الأمريكية، وكانت والدته مهتمة بتعلم علوم الحاسوب وكان والده يدرس في الذكاء الاصطناعي في جامعة ميشيغان.
  • تعليم لاري بايج اعتمد على منهج المونتيسوري في المرحلة الابتدائية، وبعد ذلك درس في مدرسة إيست لانسنغ الثانوية وحصل على شهادته الجامعية من جامعة ميشيغان الأمريكية.
  • تخرج لاري من الجامعة بدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ومن ثم انتقال إلى جامعة ستانفورد لاستكمال دراسته العليا.

تعرف على: من هو مؤسس جمعية صناع الحياة

ثانيًا سيرجي برين

  • ولد في سنة 1973 ميلاديًا وتحديدًا يوم 21 أغسطس في مدينة موسكو التي تعتبر العاصمة الروسية، وكان والديه أحد الخبراء الاقتصاديين ويعمل في واحدة من الوكالات الحكومية.
  • انتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وهو في سن السادسة وسكن مع أسرته في ولاية ماريلاند.
  • دراسة سيرجي برين كانت في إحدى المدارس التي تتبع المنهج المونتيسوري في التعليم وذلك هو السبب وراء تشجيعه على الإبداع والابتكار.
  • التحق بالدراسة في جامعة ماريلاند وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب ومن ثم انتقل إلى جامعة ستانفورد حتى يستكمل دراساته العليا وهنا تقابل مع لاري بايج وأصبحوا زملاء دراسة وأصدقاء.

تعرف على: من هو مؤسس جامع الأزهر الشريف

تاريخ تأسيس جوجل

مرت شركة جوجل بالعديد من المراحل التي سوف نوضحها فيما يلي:

  • جاءت فكرة تأسيس شركة جوجل لدى لاري بايج وسيرجي برين عندما كانوا طلبة دراسات عليا في تخصص الحاسوب وذلك كان في جامعة ستانفورد، وتحديدًا في سنة 1995.
  • بدأت جوجل كانت بدايتها هي إنشاء تقنية بحث إلكترونية تعتمد على الروابط وتم تسميتها (Backrub) لكن فيما بعد تم تغيير الاسم وأصبح جوجل ومن ثم تم تسجيلها على أنها شركة رسمية في عام 1998.
  • كان مقر الشركة الرسمي الأول داخل مرآب سيارات لدى أحد الأصدقاء، وبعد ذلك تم تمويل الشريكين بمبلغ 900 أول دولار أمريكي لتأسيس الشركة رسميًا وكان أول من شارك في ذلك مؤسس شركة أمازون.

ذكرنا من خلال موقع مستقبلنا من هو مؤسس جوجل والجدير بالذكر أن الفرع الرئيسي الخاصة بتلك الشركة يقع في مدينة ماونتن فيو الموجودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والذي يطلق عليه اسم جوجل بليكس، وقد بلغ عدد الموظفين العاملين فيها إلى نحو 21 ألف موظف. 

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى