منوعات

كم مرة فازت إنجلترا بكأس العالم

كم مرة فازت إنجلترا بكأس العالم هو سؤال يتم البحث عنه من قبل اغلب محبي كرة القدم، حيث يعتبرها من يرى كأس العالم من اهم البطولات التي يسعى إليها عدد كبير من المنتخبات الاوربية والعربية، ويستعد لها العديد من اللاعبين وذلك لكونها لا تقام إلا مرة واحدة كل أربع سنوات، ويتنافس للحصول على الكأس ثماني مجموعات من أكبر المنتخبات الوطنية، وفي السكور الآلية سوف نجيب لكم عن عدد مرات فوز إنجلترا بهذه البطولة.

كم مرة فازت إنجلترا بكأس العالم

بالرغم من المهارة الكبيرة لاعبين في المنتخب الإنجليزي إلا أنهم لم يتمكنوا من الحصول على لقب ابطال كاس العالم إلا مرة واحدة فقط وذلك في عام 1966، ومع تتابع الأجيال من اللاعبين وظهور مهاراتهم الا انهم مازالوا غير قادرين على تتويج منتخب الأسود الثلاثة بلقب كأس العالم، ومن اهم إنجازات فريق إنجلترا هو وصوله لنصف نهائي كأس العالم وذلك في عام 2018 قبل خسارته في احدى الكباريهات وتصفيته من الكأس.

تعرف على: كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم

مشاركة إنجلترا في كاس العالم

شارك للمنتخب الإنجليزي في في 15 مرة في نهايات مباريات كاس العالم أولا زال لم يحقق أي لقب حتى الان، كما انه يستعد للمشاركة في النسخة ال16 لهذا العام والتي سوف تقام في دولة قطر العربية وذلك بعد إعلان مدرب المنتخب الإنجليزي عن طموحه للحصول على لقب كأس العالم 2023 وسوف يبذل قصارى جهده ليتك تتويج فريقه بهذا اللقب، كما حرص مدرب الأسود الثلاثة على ترتيب فريقه واختيار اللاعبين الأمهر من بينهم لخوض هذه التصفيات.

أبرز اللاعبين في فريق إنجلترا

على الرغم من عدد البطولات القليلة التي حصل عليها الفريق الانجليزي الا انه يمتلك نخبة من افضل وامهر اللاعبين حول العالم، وإليك نبذة مختصرة عن أفضل اللاعبين في المنتخب:

  • واين روني: يتمتع هذا اللاعب بسرعة قوية جدا جعلته يحرز أكثر من 53 هدف في 120 مباره فقط  ومن ثم تلقيبه بـ هداف المنتخب الإنجليزي.
  • جيوف هورست: يعود الفضل الأول في حصول انجلترا لكأس العالم مرة واحدة الى اللاعب جيوف والذي تمكن من احراز ثلاثة اهداف متتالية امام المنتخب الالماني وذلك في عام 1966.
  • هاري كين: يأتي اللاعب هاري كين في المرتبة الثانية من هداف المنتخب وذلك بعد تسجيله ل51 هدف خلال 133 مباراة.
  • مايكل أوين: يعد مايكل أفضل لاعب خط وسط ومهاجم في المنتخب الإنجليزي وشارك في العديد من المباريات والتصفيات النهائية لكأس العالم.
  • بوبي تشارلتون،ديفيد بيكهام، غاري لينكر، ألان شيرر، كل هذه الأسماء لمع نجمهم في تاريخ المنتخب الإنجليزي وساهموا في حصوله على المركز الثاني والثالث في أغلب البطولات.

تعرف على: كم مرة أخذت البرتغال كأس العالم

مشاركات منتخب إنجلترا القارية

لا يمتلك منتخب إنجلترا تاريخ مشرف أمام مباريات أمم أوروبا، حيث لم تتمكن الأسود الثلاثة من تحقيق لقب البطولة ولا حتى الوصول للتصفيات النهائية، وقد شارك المنتخب الإنجليزي في أكثر من 10 مباريات بداية من عام 1986 وحقق خلالها هدفا واحدا فقط، وفي عام 2019 احتل فريق إنجلترا المرتبة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية وذلك بعد فوزه بركلات الترجيح على نظيره السويسري وأهداف اللاعب المتمكن هاري كين، وأخيرا في عام 2020 استطاع المنتخب الإنجليزي بخطف لقب المركز الثاني في بطولة كأس أمم أوروبا  وكانت هذه اعلى مرتبة يتم الحصول عليها من تأسيس المنتخب وقد حصل على هذا  اللقب  بعد خسارته امام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى