منوعات

من هو مؤسس جمعية صناع الحياة

من هو مؤسس جمعية صناع الحياة التي تعتبر من المؤسسات الأهلية الوطنية التي لا يكون الغرض منها الربح وتم البدء في مزاولة نشاطها بداية من عام 2011 وتم تسجيلها برقم قيد 839 سنة 2018 وأصبحت واحدة من الجمعيات الخيرية النشطة في مصر وتشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، وهدفها هو تنمية المجتمع من خلال إقامة بعض البرامج والمشروعات التي تدعم المحتاجين.

من هو مؤسس جمعية صناع الحياة

تأسيس جمعية صناع الحياة تم بدعوة من الداعية الإسلامي عمرو خالد في سنة 2003 وذلك بعد أن كان يقدم برنامج يحمل نفس الاسم وما حدث بعد ذلك كان كالتالي:

  • صناع الحياة تعتبر مؤسسة أهلية وطنية لا تتبع للحكومية وليس لها أي انتماء سياسي أو حزبي وتم تأسيسها من خلال 38 منظمة مستقلة غير حكومية.
  • أعلن الأستاذ محمد يحيى الذي يشغل منصب مدير جمعية صناع الحياة أن إنشاء تلك الجمعية تم من خلال سبع مؤسسين وهم ما يلي:
  1. خالد بركات.
  2. محمد مجدي.
  3. عمرو قرشي.
  4. محمد أبو العز
  5. أحمد قرشي.
  6. أحمد المولد.
  7. محمد همام.
  • الأعمال التطوعية التي تتم من خلال جمعية صناع الحياة يقوم بها الشباب وهدفها الرئيسي هو توفير حياة كريمة للأشخاص المحتاجين وتقليل المعاناة عليهم.

تعرف على: من هو مؤسس جامع الأزهر الشريف

ما هي أهم مبادئ وأعمال جمعية صناع الحياة

تقوم مؤسسة صناع الحياة الخيرية بتبني العديد من المبادئ الهامة وقامت بالعديد من الأعمال التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • الإنسانية هو المبدأ الأول في جمعية صناع الحياة حيث تسعى جاهدة إلى تقدم الدعم والمساعدات لأي شخص محتاج دون أي تفرقة في الديانة أو العرق أو النوع.
  • الحيادية هو ثاني المبادئ التي تقوم عليها الجمعية حيث أعلنت مرارًا وتكرارًا أنها لا تنتمي لأي حزب سياسي أو ديني وتعمل بشكل مستقل وهدفها هو مجتمعي فقط من خلال توفير احتياجات الفئات التي تعيش في ظروف اجتماعية سيئة.
  • تقدم جمعية صناع الحياة العديد من الأعمال الخيرية والتي سوف نذكر بعض من أهمها فيما يلي:
  1. كفالة اليتيم.
  2. الإطعام.
  3. الأضاحي.
  4. شنط رمضان.
  5. مساعدات الفقراء.
  6. حملة الشتاء.
  7. سداد ديون الغارمات.
  8. تجهيز العرائس.

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس جمعية صناع الحياة والجدير بالذكر أن تلك المؤسسة قائمة على التطوع ولا تتبع للحكومة ولا تنتمي إلى أي حزب أو انتماء سياسي وكل هدفها هو الحد من معاناة الإنسان وتوفير أبسط الاحتياجات له.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى