منوعات

من هو مؤسس شركة أبل

من هو مؤسس شركة أبل التي تعتبر من أكبر الشركات التقنية على مستوى العالم، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تحقق إجمالي إيرادات سنوية بمبلغ 366 مليار دولار أمريكي، وهي ثاني أكبر شركات العالم من حيث القيمة السوقية ويعمل بها 115 ألف موظف.

اسم مؤسس شركة أبل

ستيفن بول «ستيف» جوبز هو مؤسس شركة أبل المتخصصة في الإلكترونيات وبرامج الحاسوب وسوف نذكر بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • ستيفن بول هو من مواليد مدينة سان فرانسيسكو في 24 فبراير سنة 1955 يحمل الجنسية الأمريكية وموطنه الأصلي في الولايات المتحدة وتحديدًا في كاليفورنيا.
  • لم يكمل ستيف جوبز دراسته في جامعة Reed College وذلك في سنة 1972 وبعد ذلك اتجه إلى الاختراعات والابتكارات.
  • عمل ستيف جوبز كرجل أعمال ومنتج أفلام، وشغل عدة مناصب كبيرة من أهمها المدير التنفيذي لشركة أبل ثم مدير مجلس إدارتها، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار، كما كان عضو في مجلس إدارة شركة والت ديزني.
  • حصد ستيف جوبز العديد من الجوائز وبراءات الاختراع على مدار حياته والتي قد وصل عددها إلى أكثر من 141.
  • توفى ستيف جوبز وهو في سن الـ 56 سنة وذلك كان في يوم 5 أكتوبر لسنة 2011 وكان سبب وفاته هو الإصابة بأحد أنواع سرطان البنكرياس، كما أنه خضع لزراعة كبد.

معلومات عن شركة أبل

تأسست الشركة في شهر نيسان تحديدًا في عام 1976 ميلاديًا وكان يطلق عليها في البداية اسم كمبيوتر المحدودة وبعد مضي 30 سنة تم تغيير اسمها إلى شركة أبل وسوف نذكر بعض المعلومات الأخرى عنها فيما يلي:

  • قام ستيف جوبز بتأسيس شركة أبل بمعاونة اثنين من أصدقائه ستيف وزنياك ورونالد واين وكانت مخصصة من أجل بيع أجهزة كمبيوتر أبل التي كان يتم عرضها في نادي هومبرو.
  • تعتبر شركة أبل في الترتيب الرابع بين الشركات التي تعمل في مجال بيع أجهزة الحاسوب، كما أنها أصبحت في الترتيب الثاني من حيث بيع الهواتف المحمولة.
  • ترتيب شركة أبل بين شركات تكنولوجيا المعلومات حول العالم هي رقم خمسة بعد شركات ميتا، أمازون، مايكروسوفت، ألفايت.

ذكرنا من خلال موقع مستقبلنا من هو مؤسس شركة ابل والجدير بالذكر أن تلك الشركة تقوم بإنتاج العديد من الصناعات التكنولوجية المتطورة مثل أي بود، اي باد، أبل تي في، آي فون، حاسوب ماك، برمجيات الحواسيب وغيرها.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى