العواصم

ما هي عاصمة ناورو وكيف دمرها أهلها

ما هي عاصمة ناورو دولة من الدول الأكثر غرابة في العالم لكونها من الدول القليلة جدًا المكونة من مدينة واحدة، وتأخذ هذه المدينة دور العاصمة ودور باقي المدن فمن خلال هذه المعلومات فمن المعروف أن الدولة واحدة من أصغر الدول المتواجدة في العالم فهي جزيرة توجد في المحيط الهادئ يسهل الوصول إليها بحريًا فهي تحتوي على ميناء كبير، بالإضافة إلى أنها الدولة التي تعتبر بها واحد من أهم العناصر المتواجدة في باطن الأرض مما جعلها مطمع الكثير من المستعمرين.

ما هي عاصمة ناورو

يارين هي المدينة الوحيدة في دولة ناورو، وهذه الدولة هي عبارة عن جزيرة بها عدد قليل من السكان الذين يعتمدون على التعدين كمهنة أساسية لإدخال النقود للدولة، وقد عمل الكثير من المستعمرين من أجل الحصول على المعادن المتواجدة في باطن الأرض بدولة ناورو، وقد نجحت بعض الدول في الحصول على قدر كبير من المواد الخام المتواجدة في باطن الأرض مما جعل المورد الوحيد للدولة هو التعدين مستنزف بشكل كبير.

بعد أن عرف أهلي ناورو أن باطن الأرض غني بالموارد الطبيعة خاصة الفوسفات فقد قاموا بالتعدين حتى تم استهلاك جميع الفوسفات المتواجد في باطن الأرض مما جعل جزء كبير من الأرض عبارة عن صخور جيرية بيضاء لا تحتوي على أي عناصر أخري مما، وقد أثر ذلك على اقتصاد الدولة الضعيف.

ماذا فعل الاستعمار في ناورو

الاستعمار في أي دولة يقوم باستغلال موارد الدولة حتى نفاذ الكميات الطبيعة المتواجدة في الأرض، وهذا ما قد حدث في ناورو فقد قامت قوات الاحتلال بالقضاء على موارد الدولة مما أدى إلى انحدار الاقتصاد الدولة وارتفاع نسبة الفقر مما جعل الدولة تحاول البحث عن مصادر أخرى للدخل من ضمن هذه الموارد استخدام البحر كطريقة من أجل الحصول على مصدر دخل جديد بعد ما قد حدث.

استغلت المانيا جميع موارد الدولة من أجل صالحها لفترات طويلة، وكذلك قامت استراليا فقد عانت الدولة من عدد كبير من الدول المحتلة إلى أن تم حصول الدولة على تجارتها.

النساء في ناورو

تتميز دولة ناورو بكونها من الدول التي تساوي بين النساء والرجال، وقد استغلت المرأة في ناورو أنها تعيش على جزيرة من ضمن جزر المحيط الهادئ، وقامت بالعمل في الصيد والزراعة من أجل تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم بالإضافة إلى أنهم اشتهروا لصناعة الحلي من الأحجار الكريمة واللؤلؤ المستخرج من المحيط فنساء في ناورو من النساء اللواتي يتمتعن بالقوة والعقل القوي الذي مكنهم من الحصول على فرص افضل للحياة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى