العواصم

ما هي عاصمة ألمانيا واللغة الرسمية الخاصة بها

ما هي عاصمة ألمانيا في وسط أوروبا وهي من أكبر وأهم الدول الأوروبية، أصبحت فيدرالية بعد اتحاد ألمانيا الشرقية والغربية عام ١٩٩٠م، يعتبر البرلمان هو المسئول عن وضع القوانين واختيار الوزراء ورئيسهم، ويقع البرلمان في عاصمة ألمانيا لذلك تعتبر هي المركز الإداري والسياسي في الدولة، فما هي عاصمة ألمانيا.

عاصمة ألمانيا

برلين هي عاصمة ألمانيا أكبر مدن ألمانيا وثاني أكبر مدن دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ٣,٣٨٨,٤٧٧ نسمة، وتصل مساحة المدينة إلى ٩٠٠ كم مربع مقسمة على ١٢ حي مما ينتج ٩٥ منطقة، وهي بتلك المساحة تحتل المركز السابع أوروبياً من حيث المساحة.

تعتبر مركز الحكم في ألمانيا كما يقع فيها البرلمان الألماني، تقع في شمال ألمانيا في المحور القسم الشرقي والقسم الغربي فتم تقسيمها إلى قسمين جزء في ألمانيا الشرقية والثاني في ألمانيا الغربية، بعدها أصبحت برلين عاصمة للدولة بعد اتحاد الجزء الشرقي والغربي.

تمتد المدينة على ضفاف نهر شبريه الذي يشكل العديد من البحيرات في المدينة مع نهر هافل الذي يصب في نهر شبريه ومن أكبر البحيرات التي تقع في المدينة بحيرة موغل زيه.

تعرف على: أرخص مدن ألمانيا للمعيشة

التركيبة السكانية في ألمانيا

يتمتع المجتمع الألماني بالتنوع العرقي حيث يوجد فيها العديد من المجموعات ويمكن تمثيل نسبها كما يلي:

  • يشكل الألمان الأصليين حوالي ٩١.٥٪ من السكان.
  • أما نسبة الأتراك حوالي ٢,٤٪ من سكان الدولة.
  • أما بقية النسبة فهي تتكون من المهاجرين من اليونانيين والبولنديين ومهاجرين من صربيا واسبانيا وايطاليا وروسيا وكرواتيا، وهي نسبة ٦,١٪ من السكان.

اللغة الرسمية في ألمانيا

تستخدم العديد من اللغات في ألمانيا ولكن اللغة الرسمية هي اللغة الألمانية التي يستخدمها الألمان الأصليين، بالإضافة إلى استخدام لغات أخرى مثل الإنجليزية والدانماركية والصربية والتركية.

الديانات المتبعة في ألمانيا

يوجد كذلك تنوع ديني في المجتمع الألماني ولكن المسيحية بطوائفها هي الأكثر المنتشرة، ويمكن تقسيم الديانات إلى ما يلي:

  • متبعي الطائفة البروتستانتية حوالي ٣٤٪ من السكان.
  • متبعي الطائفة الكاثوليكية حوالي ٣٤٪ من السكان.
  • كما يتبع الدين الاسلامي حوالي ٣,٧٪ من السكان.
  • أما بقية السكان فيتبعون ديانات أخرى بالإضافة إلى المعتقدين في عدم وجود آله.

زر الذهاب إلى الأعلى