توب 5

أسرع 5 حيوانات في العالم

أسرع 5 حيوانات في العالم تقوم باستغلال سرعتها لتتمكن من مواجهة الحياة، فمنهم من يقوم بمهاجمة فريسته ويتمكن من اصطيادها بسهولة بسبب تلك السرعة، ومنهم من تكون سرعته نجاة له من الوقوع كفريسة سهلة لمختلف الحيوانات الشرسة.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أسرع 5 حيوانات في العالم

لقد خلق الله تعالى لكل حيوان سمة محددة يتمكن بها من العيش ومواجهة ظروف الحياة وكانت السرعة ضمن هذه الأسلحة التي مد الله بها عدد كبير من الحيوانات، وإليكم أسرع 5 حيوانات في العالم فيما يلي:

  • صقر الشاهين وهو يعتبر أسرع حيوان في العالم حيث تصل السرعة الخاصة به إلى 625 ميل خلال الساعة هذا عندما يحلق في المناطق العالية، ولكن عند اقترابه من الأرض تنخفض سرعته لتصبح 389 ميل خلال ال 60 دقيقة.
  • الفهد والذي يعد أكثر الحيوانات البرية سرعة، وتصل سرعته إلى 60 ميل خلال الساعة، ولكن هذه القدرة تكون في المسافات البسيطة فقط ولا تكون في المسافات الطويلة، ويفضل الفهد اصطياد أنواع الحيوانات السريعة أيضًا مثل سبرينغبوك.
  • الظبي الأمريكي وهو من الحيوانات البرية التي تتمكن من الجري بشكل سريع لمسافات طويلة وهذا يرجع إلى قدرتها على امتصاص نسبة مناسبة من الأكسجين أثناء الجري، وفي المسافات الطويلة تصل سرعتها إلى 35 ميل خلال ال 60 دقيقة، وترتفع في المسافات القصيرة لتصل إلى 55 ميل بالساعة.
  • سمكة مارلين الأسود والتي تتمكن من الوصول لسرعة كبيرة تصل إلى 80 ميل خلال ال 60 دقيقة، وتأتي بعدها سمكة أبو شراع والتي تحقق ما يصل إلى 67 ميل خلال الساعة.
  • الأوز ذو القرن والذي يتمكن من السباحة لمسافات طويلة بسرعة 88 ميل في ال 60 دقيقة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أسرع 5 حيوانات في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، وذكرنا لكم معلومات مفصلة حول كل حيوان سواء على البر أو بالبحر أو بالجو وهذا ما يؤكد تنوع فئة الحيوانات السريعة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى