السياحة

أفضل برنامج سياحي في سريلانكا مع الأسعار

أفضل برنامج سياحي في سريلانكا مع الأسعار يجب دراسته جيدًا قبل اتخاذ قرار الذهاب إليها؛ فسريلانكا هي مدينة صغيرة ساحرة تتميز بجمال الطبيعة بها.

أفضل برنامج سياحى في سريلانكا مع الأسعار للعوئل وللعرسان

مدينة سريلانكا تحتوي على الطبيعة الساحرة فهي منطقة مميزة بالنباتات والأشجار بجانب وقوعها على المحيط الهندي؛ وإليكم أهم المناطق الموجودة بها لبرنامج سياحي متميز:

اليوم الأول: مدينة كولومبو

بمجرد خروجك من المطار فسوف تجد نفسك داخل كولومبو المدينة الشهيرة التي تحتوي على العديد من المعابد الرائعة مثل Guanarama؛ كما يوجد بها فنادق متنوعة يفصل بينها وبين المطار حوالي 45 دقيقة فقط.

يتوجب عليك الانتباه خلال رحلتك حتى لا تتعرض لأي عملية احتيال؛ ويجب الانتباه أنك لا تتمكن من زيارة معالم كولومبو وأنت تتجول على أقدامك بل يفضل استخدام إحدى سيارات الأجرة المتاحة بالمنطقة.

اليوم الثاني: معبد كهف دامبولا

يحتوي على عدد كهوف كبير ولقد تم تصنيفه من قبل اليونسكو باعتباره أكبر تجمع للكهوف حول العالم؛ ويجب عليك الصعود على تل به العديد من المنحدرات الخطيرة للوصول لتلك الكهوف.

يمكنك أيضًا تجربة رحلة سفاري لا مثيل لها في منتزه مينيريا الوطني الذي يوجد بالقرب من هابارانا؛ وسوف تجد بها العديد من الفيلة البرية.

اليوم الثالث: سيجيريا

تتميز باحتوائها على الهضبة العملاقة بطول 400 م؛ فإذا كنت من عشاق رياضة التسلق فتلك البلدة سوف تثير فضولك بكل تأكيد وخاصة أنه تم نحت بها درج صخري لمساعدتك على الوصول للقمة بكل سلاسة.

اليوم الرابع: كاندي المدينة المقدسة

سميت بالمقدسة لاحتوائها على معبد السن المقدس الذي يعد من أقدم المناطق المقدسة بها؛ ويوجد عرض ترفيهي ناري يقام بالقرب من هذا المكان أكثر من مرة خلال الأسبوع ولا تنس زيارة الحديقة الملكية الرائعة التي توجد في بيرادينيا.

اليوم الخامس: رحلة بالقطار من كاندي إلى نوارا إليا

تعتبر تلك الرحلة ممتعة للغاية حيث أنك تسافر وسط الطبيعة الخلابة ويصل ارتفاع سكة القطار حوالي 1,868 م؛ وستتمكن خلال رحلتك من رؤية غابات الصنوبر وأشجار الموز والأوكالبتوس ومزارع الشاي. تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

اليوم السادس: مرتفعات نور إليا

تعتبر من الأماكن الرائعة التي تتميز بهدوئها الشديد وسط الطبيعة الخلابة فيمكنك زيارة مصنع الشاي؛ وعلى كل حال فكل جزء من تلك المدينة بسيط بما يناسب طبيعتها.

اليوم السابع : شاطئ نيجومبو

يمكنك اختيار هذا المكان لتوديع سريلانكا والذي يبتعد عن مطار كولومبو بحوالي 20 كم؛ ويتميز بجماله وسحر المياه به مع أشجار النخيل الرائعة؛ كما تتمكن من السير على ممر ساندي بيتش الرائع.

التكلفة

تصل تكلفة الفيزا إلى 35 دولار؛ وتذكرة الطائرة تتكلف نحو 7500 جنيه؛ والإقامة لكافة الأيام يمكن أن يصل سعرها إلى 120 دولار؛ وبالنسبة للمواصلات فإن الباصات يكون سعرها من 80 وحتى 300 روبية سريلانكية. تعرف على أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل برنامج سياحي في سريلانكا مع الأسعار  من خلال موقع مستقبلنا؛ فلا تترددوا في زيارة تلك المدينة الرائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى