توب 5

أفضل 5 شركات سيارات بالعالم

يتم تنصيف أفضل 5 شركات سيارات بالعالم طبقاً قيمتها السوقية وشعبيتها، حيث تسيطر شركات السيارات على قطاع قوى من الاقتصاد العالمي حتى أصبحت السيارات جزء من حياتنا اليومية.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أفضل 5 شركات سيارات بالعالم

قدمت أحدث الإحصائيات أفضل الشركات التي تسيطر على الأسواق العالمية، التي تحتل سيارتهم مكانة في قلوبنا لما تتمتع به من السلامة والأمان:

 تويوتا

هي من أفضل 5 شركات سيارات بالعالم، وهي شركة يابانية صنعت أكثر 6 مليون سيارة في الفترات السابقة، فهي مشهورة في أكثر 160 دولة، الذي يكون دخلها السنوي أكثر من 100 مليار دولار من مبيعاتها.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

فولكس واجن

هي شركة ألمانية، تتميز بأنها تمتلك جناح صناعة السيارات الخاص بها علامات شهيرة مثل أدوي وسيات وسكودا، الذين يقومون تشكيلة من الطرازات المناسبة لكل الأذواق في جميع أنحاء العالم.

فورد

هي شركة أمريكية ظهرت لأول مرة عام 1919، وتحتوي تحت جناحها علامة لينكولن الشهيرة، بالرغم من فترة ركودها في عام 2008 إلا أنها ما زالت تنافس وتصبح من ضمن أفضل الشركات في العالم، بالإضافة إلى انضمام سيارات فولفو إليها.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

هوندا

شركة يابانية مجالها ليس فقط تصنيع السيارات والدراجات النارية ومحركات القوارب بل مشاركة في صناعات القطاع الجوي وأيضاً مولدات الكهرباء، تتميز بتقديمها طرازات مناسبة لكل الأذواق وبأسعار معقولة.

نيسان

هي شركة يابانية تأسست عام 1933، فهي شريكة لرينو عام 2017 على أسهم في ميتسوبيشي بقيمة 2.2 مليار دولار، فهي منتشرة أكثر في العالم العربي لاعتماديتها العالية وأنظمة السلامة بها، بالإضافة إلى أسعارها معقولة في متناول اليد.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

نجد أن المنافسة بين أفضل 5 شركات سيارات بالعالم متقاربة، حيث يتم ترتيب العلامات التجارية في صناعة السيارات على حسب تقييمها الكلي مع مراعاة الأداء المالي والخدمة المقدمة للعميل كذلك يمكنكم الاطلاع على المزيد من خلال موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى