توب 5

أقوى 5 دول في العالم

يدور في ذهن الباحثين سؤال ما اقوي 5 دول في العالم، يكون إجابته على حسب مقاييس محددة مثل مدى تطور هذه الدول في كل المجالات خاصةً المجالات الاقتصادية والصناعية والعسكرية والتكنولوجية.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أقوى 5 دول في العالم

بعد أن التغيرات التي طرأ على عدة دول في العالم من حيث الصحة والتعليم والاقتصاد والمجالات الأخرى تم تحديد أقول دول في العالم كالاتي:

الولايات المتحدة الأمريكية

هي من ضمن اقوي 5 دول في العالم، بفضل امتلاكها مقومات نجاح عالمية وقوتها العسكرية والتطور التكنولوجي والصحي الذي وصلت إليه، وأصبحت أغني دولة في العالم بسبب دخلها الذي وصل إلى 21 تريليون دولار أمريكي.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

الصين

تحتل المركز الثاني من القائمة، بعد تحقيقها طفرة قوية في مختلف المجالات سواء الصحية أو الاقتصادية أو العسكرية، نظراً لثروتها الصناعية التي حققتها الدولة، وصل دخلها إلى 14 مليار دولار أمريكي في السنة.

روسيا

تحتل المركز الثالث من القائمة والأكبر مساحة في العالم، حيث بلغ مساحتها 17 مليون كيلومتر مربع، ويكون دخلها سنوياً 2 مليار دولار أمريكي.

 وبفضل قوتها العسكرية دخلت في قائمة أقوى دول العالم، وتم تقليل من شأنها لأنها ثاني أقوى قوة نووية على الأرض.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

الهند

تحتل المركز الرابع من القائمة نظراً لتطورها الكبير في المجالات الاقتصادية والعسكرية، وزاد إيرادها في السنوات الأخيرة حيث وصل دخلها إلى 3 مليار دولار سنوياً، ولديها ثاني أقوى جيش في آسيا بعد الصين وهي خامس أقوى اقتصاد في العالم.

فرنسا

تحتل المركز الخامس كأقوى دولة في العالم، وتعتبر أول دولة قوية في الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية، وصل دخل الدولة إلى 2.7 مليار دولار سنوياً.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

في الختام تعرفنا من خلال موقع مستقبلنا على قائمة اقوي 5 دول في العالم تم إنشائها بسبب التطور الذي طرأ على دول كثيرة في العالم، كلما زاد تطور الدولة كلما زاد تطورها ودخولها منافسة أقوى دولة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى