السياحة

أماكن سياحية في الأحساء 6 معالم رائعة للاستكشاف

أماكن سياحية في الأحساء 6 معالم رائعة للاستكشاف والخوض في مغامرة وسط مجموعة من الأماكن السياحية المميزة والمعالم الدينية والتي سوف نتناول معكم أهم تفاصيلها.

أماكن سياحية في الأحساء

تُعد مدينة الأحساء من المدن السعودية التي تتميز بكثرة المعالم السياحية الموجودة بها والتي يقصدها الكثير لاكتشاف أهم المعالم الرائعة والتي منها:

بحيرة الأصفر

جميع السياح والزوار عبرو عن مدى حبهم لهذه البحيرة التي تمتاز بمياهها الصافية وتقع على مساحات كبيرة بالقرب من مباني الشعب، يستمتع السائحون برؤية الأراضي الخضراء التي تمتلئ بالأشجار والنباتات.

قصر إبراهيم

ويطلق عليه أيضًا القبة يقع القصر وسط المدينة تحديدًا على طريق الملك خالد في حي الرفعة يستطيع أي شخص الذهاب إلى القصر بأسهل الطرق سواء عن طريق السيارة أو الذهاب سيرًا ويمكن الاستمتاع برؤية المعالم الأثرية الموجودة داخل القصر ويستطيع كل من في القصر رؤية الأبراج العسكرية المحيطة به.

منتزه الملك عبدالله

يحتوي منتزه الملك عبدالله على العديد  من الأماكن الترفيهية التي يتمتع بها الكبار والصغار كما توفر كثير من الخدمات للزوار من المطاعم ودورات المياه على الجانب الآخر يضم المنتزه عدد من المعالم الأثرية التي تعبر عن التاريخ وتعتبر من أشهر المنتزهات في منطقة جنوب الهفوف الواقعة في الأحساء.

جبل القارة

نال الجبل إعجاب جميع السياح الذين ذهبوا إليه لما يبدو عليه من جمال الطبيعة حيثُ يتميز بارتفاعه الشاهق ويحتوي على عدد من الكهوف التي يمكن أن تستقبل عدد كبير من الزوار كما يحرص الشعب السعودي الذهاب إلى الجبل في الإجازات والاستمتاع بهذه التجربة والحصول على أجمل الصور.

شاطئ العقير

هو واحد من أشهر الشواطئ الموجودة في الأحساء حيث يحصل الزوار على وقت طويل من المتعة والاستجمام أمام المياه والرمال الذهبية الرائعة كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المائية التي تناسب جميع الأعمار مثل السباحة والغوص.

منتزه الأحساء الوطني

يوجد منتزه الأحساء منذ العديد من السنوات وهو من أفضل المنتزهات التي يفضلها السياح والشعب السعودي للذهاب إليها والاستمتاع بكافة الأنشطة الترفيهية المميزة ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة ويقع المنتزه على مساحة كبيرة من الأراضي المزروعة وتم وضع أماكن بها مخصصة للجلوس وسط الطبيعة ويقع المنتزه تحديدًا في منطقة العمران بالأحساء.

وفي نهاية مقالنا نرجوا أن نكون وضحنا لكم أهم المعلومات عن أماكن سياحية في الاحساء 6 معالم رائعة للاستكشاف وفي موقع مستقبلنا بعض التفاصيل الأخرى التي يمكن قراءتها.

زر الذهاب إلى الأعلى