السياحة

أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة

أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة التي يمكن قضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة الخلابة ومجموعة من الجبال العالية الارتفاع  وإليكم أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة الضباب السعودية الباحة.

أهم 5 اماكن سياحية في الباحة للعوائل والمسافرين العرب

تُعد مدينة الباحة من أجمل المدن السعودية التي تعرف بطبيعتها الخلابة والتي تناسب قضاء الإجازة الصيفية بها والاستمتاع بأجمل المنتزهات والمعالم القديمة بها ومن أهم الأماكن السياحية في الباحة ما يلي:

منتزه غابة رغدان

يعتبر غابة رغدان أحد أهم وأشهر الأماكن السياحية في الباحة وذلك نظرًا إلى موقعها المتميز والطبيعة الخلابة المحيطة بها كما تحتوي في الجانب الصحراوي منها أعلى قمم الجبال والتي تعد بمثابة لوحة فنية رائعة خلقها الله عز وجل، يحتوي منتزه رغدان على العديد من الخدمات التي يحتاجها الزوار لقضاء أفضل الأوقات بها وتقوم الفنادق بها بتوفير جميع الخدمات للسياح من الطعام والمشروبات وممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها.

تعرف على السياحة في عثمانية

حديقة الأمير حسام

هي من أكثر الأماكن التي يذهب إليها السياح والعوائل خاصةً فهي تتميز بالعديد من المساحات الخضراء ويوجد بها الشلالات وبعض البحيرات الصناعية وكثير من العوامل الطبيعية حيثُ تقع الحديقة على مساحة قدرها 150 ألف متر مربع، تقوم بتوفير جميع الخدمات ووسائل الترفيه وتحتوي على مسرح وبعض المحلات التجارية والمطاعم وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال وطريق لركوب الدراجات.

منتزه جبل شدا الأعلى

يعد هذا الجبل من أكثر المناطق الهادئة وأكثرها تميزًا ويبلغ ارتفاع الجبل حوالي 2200 من سطح البحر ويحتوي الجبل على كثير من الأراضي الخضراء والأشجار كما يوجد به كثير من الحيوانات البرية النادرة ومن أشهرها هو النمر العربي.

حديقة غابة خيرة

من أكثر الأماكن تميزًا في الباحة حيث تحتوي على مساحات خضراء واسعة وبعض الشلالات التي تتدفق مياهها والمناظر الطبيعية كما أنها يتوفر بها جميع الخدمات من المطاعم والحمامات وأماكن للاستراحة وأماكن تم تجهيزها خصيصًا لألعاب الأطفال ولذلك هي من أبرز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية بوجه عام.

تعرف على السياحة في دوزجه

قرية ذي عين الأثرية

يرجع وجود القرية إلى القرن الثامن الميلادي وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى منبع المياه الذي يخرج وسط الجبال وتتميز القرية بأنها محصنة من الجبال التي تحيط بها من ثلاث جهات، تضم القرية نحو 312 منزل والتي تتميز تشابهها مع بعضها البعض وعدد الطوابق وقد تم بنائها باستخدام الحجارة المصقولة.

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة وأهم ما يتميز به كل مكان عن الآخر وفي موقع مستقبلنا بعض المعلومات الأخرى التي يمكن الإطلاع عليها.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى