السياحة

أهم المعالم السياحية في الجزائر

أهم المعالم السياحية في الجزائر فهي تشتهر بوجود العديد من المعالم السياحية في مدينة الجزائر، والتي تتنوع ما بين آثار وحدائق وشواطئ وصحراء، فلا تخلو مدينة الجزائر من المعالم السياحية والتي جعلها كواحدة من أهم الدول التي يأتي إليها معظم السائحين قاصدين دولة الجزائر لاكتشاف أهم معالمها السياحية، ولعل هذا هو محور حديثنا وهو الكشف عن أهم المعالم السياحية في الجزائر.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

أهم المعالم السياحية في الجزائر

توجد معالم سياحية متعددة ورائعة في الجزائر والتي من أهمها كالآتي:

  • سلسلة جبال طاسيلي ناجر وتسمى أيضاً بهضبة الأنهار والتي تقع على طرف الصحراء الكبرى، وهى تعد من المعالم السياحية القديمة والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث وهي تحتوي على العديد من الرسومات والنقوشات والزخارف الحجرية، وكل من هذه النقوشات يشير إلى التغيرات المناخية التي حدثت في تلك الفترة، فهناك بعض من الرسومات التي تشير طريقة هجرة الطيور وكيفية تطور حياة البشرية على مر العصور، وتتميز سلسلة جبال طاسيلي بأنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة.
  • مدينة غرداية الأثرية فهي تتسم بجمالها الطبيعي الخلاب وموقعها الجغرافي فهي تقع في الجنوب بالقرب من وادي مازب وقد تم تشييد مدن خمسة محصنة بجانبها وذلك على يد الأباضيون في القرن العاشر، ويوجد ثلاثة مدن مسورة محاطة بها.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

أفضل المعالم السياحية في الجزائر

  • مدينة جميلة الأثرية وقد كانت تعرف في السابق باسم كويكول وذلك عند الحضارة الرومانية، ويأتي إليها كل الزائرين لزيارة كل الأماكن التي توجد بداخلها من معابد ومدرجات رومانية قديمة بالإضافة إلى الأسواق الحمامات التي قام كومودوس ببنائها وذلك في عام 183 ميلادية والذي يعد من أهم معالمها.
  • مدينة تيمقاد الأثرية والتي تعد من أقدم المناطق الرومانية وقد كانت في السابق عبارة عن قاعدة عسكرية قديمة، وتقع هذه المدينة في شمال مدينة الجزائر وقد تم تأسيسها في القرن الأول الميلادي في ظل حكم الإمبراطور الروماني تراجان، وتضم مدينة تيمقاد الأثرية على قوس الإمبراطور تراجان والتي تعد تكريما له، بالإضافة إلى آثار أخرى مثل المسارح والكنائس والمكتبة وغيرها فهي تحتوي بداخلها على 200 قطعة أثرية.
  • الحدائق النباتية والتي قد افتتاحها مؤخرا فقد تم إغلاقها لأنها كانت بحاجة إلى عمليات ترميمه لكي يتم هيكلة الحديقة من جديد، وهي من الحدائق القديمة التي تم تأسيسها في عام 1832 ميلادية ولهذا صنفت هذه الحديقة من أهم المعالم السياحية التي توجد بالجزائر، وتحتوي  الحدائق النباتية على ثلاثة أقسام وهي الحديقة الإنجليزية والحديقة الفرنسية وحديقة الحيوان والتي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات كما أنها تحتوي على مجموعة من المطاعم  وبذلك فهي تعد من الأماكن التي تتيح للسائح الاستمتاع بكافة الأنشطة الموجودة.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

ما هي المعالم السياحية التي توجد في الجزائر

ومن معالمها السياحية الأخرى كالتالي:

  • القصور الحمراء ويطلق عليها أيضا لؤلؤة الصحراء الجزائرية وهي تتسم بشكل عمراني نادر قد يعود تاريخه إلى مئات السنين، كما أنها تضم واحات من النخيل والنباتات والأشجار وتوجد هذه القصور الحمراء في مدينة تيميمون.
  • آثار جميلة والتي تحتوي على الكثير من المعابد والأسواق والحمامات ويعود تاريخ هذه الآثار إلى الحضارات الرومانية القديمة، وتقع في شرق الجزائر بمحافظة سطيف.
  • شرفات غوفي والتي تحتوي على البيوت الطينية والحجرية والتي استطاعت أن تشكل مجموعات من القرى المنتشرة في الأنحاء وتقع في محافظة باتنة.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

وفي النهاية قد تحدثنا عن أهم المعالم السياحية في الجزائر باستفاضة، والتي تشكل تاريخ عريق لدولة الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى