السياحة

أين تقع نافورة الملك فهد

أين تقع نافورة الملك فهد؟ سنتعرف على إجابة السؤال في هذا الموضوع والتعرف كذلك على نافورة الملك فهد من حيث تصميمها وشكلها حيث صممت باحتراف ودقة حتى أصبحت من عوالم السياحة الموجودة في جدة، بالإضافة إلى التعرف على بعض الأنشطة التي يمكنك فعلها عند نافورة الملك فهد والاستمتاع بأجواء المدينة كما يجب، حتى لا يفوتك نشاطات وفعاليات ممتعة هناك لمزيد من الرفاهية والمتعة.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

أين تقع نافورة الملك فهد؟

تعتبر نافورة الملك فهد من المواقع السياحية المعروفة، ودخلت مجموعة غينيس للأرقام القياسية، لأنها من ضمن أطول نافورة في العالم،

  • توجد نافورة الملك فهد في مكان رائع جدا على شاطئ البحر الأحمر بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، والتي تضيف على المكان رونق خاص به وبهجة بصرية للعديد من المساحات.
  • كما تعتبر تلك النافورة مهمة جداً، فهي من معالم السياحة الموجودة هناك، وتستقطب السياح والأشخاص من كل مكان وبلد ليقضوا وقت ممتع ومميز هناك.
  • وتعمل النافورة على مدار الساعة لا تتوقف أبدا إلا عند الأعطال الكهربائية أو عطل في النافورة وتكون خاضعة للإصلاح، وتستقبل يومياً الزوار من مختلف الأماكن.

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

التعرف على نافورة الملك فهد

يمكنك التعرف على نافورة الملك فهد بقرب أكثر من حيث التصميم والتنفيذ والتكلفة والشكل، فمن الواضح أنها صممت على شكل مبخرة إلى حد كبير،

  • واعتمد المصممين أن يتم عمل النافورة على هذا الشكل النهائي من المبخرة لترمز إلى الأصالة التي تتمتع بها المنطقة العربية، كما صممت باحتراف متكامل من الداخل كما هو من الخارج حيث عمل المصممين على فلترة المياه من الشوائب جيداً حتى لا تتأثر أجزاء النافورة.
  • ولقد صممت تبعاً لطراز النافورة المعروفة باسم نافورة جنيف، ولم تكن بهذا الطول والشكل في البداية، لكن المصممين لم يتركوا التصميم حتى يتم على أكمل وجه، ففي البداية كان طولها لا يتجاوز 140متر، وتضخ ماء لا يزيد عن 124ميلا في الساعة، ولم يرضوا عن التصميم حتى وصلوا بها إلى هذا الطول والعمق الضخم.
  • تم بناء النافورة ما يقرب من خمسة أعوام متتالية، وكلفت حوالي عشر ملايين ريال سعودي، للوصول بها إلى الشكل النهائي المثالي، حيث تدفق المياه بشكل قوي وجذاب بالإضافة إلى الإضاءة القوية والملونة التي تضيف إليها شكل لا مثيل له مع موقعها الجغرافي المتميز.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

أفضل الأنشطة عند نافورة الملك فهد

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك فعلها عند نافورة الملك فهد، والتي تعتبر مكان ترفيهي بجدارة يقام فيها العديد من الحفلات والمناسبات المختلفة، ومن ضمن النشاطات التي يمكنك فعلها،

  • الاستمتاع بالمشي على الكرنيش ومشاهدة المياه والنافورة، والاستمتاع إلي صوت المياه الرائع وهذا الجو الجذاب والهادئ، مع تناول أي تسالي حسب الرغبة.
  • لا شك أنك ستلتقط العديد من الصور في هذا المكان الرائع وبجانب أطول نافورة بالعالم، لتكون صورة تذكارية مع اصدقائك وأحبابك.
  • يمكنك زيارة بعض المطاعم القريبة منها والاستمتاع بتناول الطعام مع المنظر الجذاب والرائع وأنت تتناول وجبتك مع عائلتك أو اصدقائك.

#اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في الأردن

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول نافورة الملك فهد، وأين تقع تلك النافورة بالتحديد، مع توضيح بعض التفاصيل الخاصة بها من تصميم وتكاليف لكي ينتج هذا الشيء المذهل والكبير الضخم الذي يستحق أن يكون أحد المعالم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ونتمنى لكم السلامة والتوفيق في شتى الأمور والمجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى