السياحة

أين يقع متحف اللوفر

أين يقع متحف اللوفر فهو يعد من أكبر المتاحف جذبا للزائرين وذلك نسبة للمقتنيات الثمينة التي توجد بداخلها، فمتحف اللوفر يحتوي على لوحات فنية ذات قيمة كبيرة بالإضافة إلى التماثيل والرسومات والنقوشات والزخارف والتي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ وحتى القرن الـ 21، ويغطي مساحة متحف اللوفر حوالي 60.600 متر مربع.

#اقرأ أيضا أين يقع أكبر جرس في العالم

أين يقع متحف اللوفر

يقع متحف اللوفر في باريس على الضفة الشمالية لنهر السين وقد تم بناء هذا المتحف في البداية عام 1190 وقد كان في البداية يستخدم هذا المتحف في الحماية من الأعداء وحصن منيع من الهجمات الخارجية، وبعد ذلك قد تم استخدامه كمقر رئيسي الملوك في القرن السادس عشر ميلاديا.

وبعد ذلك نقل الملك لويس الرابع إقامته من متحف اللوفر إلى القصر الفرنساي وذلك في عام 1682 ميلاديا، وبذلك أصبح يحتوي على اكاديميتين واحدة لتعليم النحت والرسم والأخرى لتعليم التمثيل.

وفي عام 1793 ميلادية قد تم افتتاح متحف اللوفر بشكل رسمي وبالتحديد في شهر أغسطس، من قبل الجمعية الوطنية التي أعلنت بحق الزائرين في مشاهدة كل ما يحتويه متحف اللوفر من مقتنيات وفي البداية كان يحتوي على 537 لوحة فنية بالإضافة إلى القطع الأثرية والتماثيل الأخرى.

وبعد ذلك قد تم إغلاقه في عام 1796 ميلاديا وذلك لوجود بعض المشكلات في البناء إلى أن قد بناء هيكلته مرة أخرى على يد نابليون وذلك في عام 1801 ميلادية.

وقد تم إضافة العديد من المقتنيات الأخرى إلى متحف اللوفر وذلك في عهد لويس الثامن عشر وتشارلز العاشر، وبذلك فقد انضم إلى المتحف إلى ما يقارب على 20000 قطعة أثرية.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم فيراري

مقتنيات متحف اللوفر

يحتوي هذا المتحف على المقتنيات التاريخية التي تحتوي على جميع أنواع الفنون التي كانت موجودة في الحضارات المختلفة، من رسومات فنية ولوحات وتحفة وتماثيل ومن أهم هذه الآثار:

الآثار المصرية وهي تضم مجموعة من الآثار والذي قد تم الحصول عليها أثناء الحملة الفرنسية ويوجد ما يزيد عن 50 ألف قطعة أثرية بالإضافة إلى القطع الأخرى والتي يعود تاريخها إلى مصر القديمة.

الآثار الإسلامية وهو يحتوي على ما يزيد من 5000 ألف قطعة أثرية وفنية والتي تعود نشأتها منذ التاريخ الإسلامي والتي تحتوي على معروضات مصنوعة من الحديد والزجاج والخشب.

يحتوي المتحف على لوحة موناليزا للفنان المعروف ليوناردو دافنشي والتي تعد من أهم اللوحات التي كانت موجودة في عصر النهضة الإيطالية.

الآثار اليونانية والرومانية والأترورية والتي تحتوي على قطعه نادرة من حوض البحر الأبيض المتوسط هو يرجع التاريخ هذه القطعة إلى العصر الحجري، بالإضافة إلى التماثيل المصنوعة من الرخام مثل فينوس دي ميلو.

يحتوي على قسم للفنون الزخرفية والتي تضم مجموعة فنية عالمية مصنوعة من الزجاج والبرونز، بالإضافة إلى القطع الأثرية الأخرى والتي يرجع تاريخها إلى العصور يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم مدهش

معلومات عن متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من أهم الأماكن السياحية التي توجد في باريس، ويحتوي على قيمة فنية كبير ليس فقط في دولة فرنسا بل على مستوى العالم، وبذلك يتم استقبال العديد من السائحين والتي قد تصل إلى حوالي 15.000 من الزائرين بشكل يومي.

يضم مجموعة كبيرة من التحف والتماثيل والرسومات الفنية والتي قد تم إعدادها بواسطة أشهر الفنانين، بالإضافة إلى المعروضات التاريخية والتي ترجع إلى الحضارات المصرية واليونانية والمصرية وغيرها من الحضارات الأخرى.

#اقرأ أيضا أين يقع قصر عابدين

في النهاية نكون قد استطاعتنا الإجابة عن سؤال أين يقع متحف اللوفر، كما أننا تحدثنا عن أهم المعلومات عنه وما هي مقتنياته.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى