السياحة

أين يقع قصر عابدين

أين يقع قصر عابدين وهذا يعد من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها كثيراً، قصر عابدين هو واحد من المعالم المصرية القديمة فقد تم إنشاء هذا القصر بناء على رغبة الخديوي إسماعيل وقد كان في هذا الوقت حاكم لمصر، وقد سمى هذا القصر باسم عابدين نسبة إلى أحد الضباط الأتراك والذي كان لديه بيتا في هذا المكان وقد كان واحد من القادة الخاصة بالجيوش المصرية في عهد محمد على، وبعد وفاته قد تم شراء هذا القصر من قبل الخديوي إسماعيل وقد كان مقراً لإصدار الأحكام واللوائح.

#اقرأ أيضا أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم

أين يقع قصر عابدين

موقع قصر عابدين في القاهرة بحي عابدين وهو من القصور المميزة فقد شهد هذا القصر الكثير من الأحداث وكان مقر العديد من الحكام، ويضم المتحف العديد من الوثائق التاريخية وبذلك فهو له قيمة فنية كبيرة فيعتبر هو واحد من أهم معالم مصر وذلك لأنه قد عاصر أهم الفترات التاريخية وقد أصبح الآن من الأماكن السياحية التي يأتي لها الزوار من كل مكان لمشاهدة ما يحتويه قصر عابدين من متاحف أثرية عظيمة شهد لها التاريخ على مر الأزمان المختلفة وما زال قصر عابدين موجود حتى الآن.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في فرنسا

قصر عابدين

هو من القصور الملكية ويعد بداية تاريخ هذا القصر منذ عهد الخديوي إسماعيل الذي أمر ببنائه ليكون مقرا لحكم مصر، وبعدها تم تولية هذا القصر لبقية أبناء محمد علي وبعد ذلك حكمت مصر منه من قبل الرئيس محمد نجيب والرئيس جمال عبد الناصر وبعد ذلك الرئيس أنور السادات حيث كان قصر عابدين هو أول ظهور لمدينة القاهرة، وقد كان يتمتع بأهمية بالغة عند الأسر الحاكمة لمصر فهو يحتوي على مقتنيات فنية رائعة، وذلك لأنه قد شاهد وعاصر الكثير من الأحداث منذ عهد الخديوي إسماعيل إلى عصرنا هذا، فهو يعد من المعالم الأثرية التي من الصعب الاستغناء عنها، فهو يوضح من خلال مظاهر الفخم مدى الترف الذي عاشه أمراء مصر في السابق، لذلك فهو من المباني المصرية العظيمة لذا يحرص الكثير من الأشخاص على زيارته بشكل مستمر.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في مصر

محتوي قصر عابدين

قد صمم قصر عابدين على طراز هندسي أوروبي عظيم وعند شراء الخديوي إسماعيل هذا القصر قام بهدمه بالإضافة إلى أنه قد أشتري جميع الأراضي التي تقع بجانبه، حتى يقوم ببناء قصر عابدين بمظهره الفخم المعروف الآن، يحتوي القصر على حوالي 500 غرفة.

 بالإضافة إلى الأرضيات المصنوعة من الرخام والأبواب مصممة مثل القصور البلجيكية فأنها مصنوعة من الزجاج الملون وقد تم إضافة بعض الرسومات الفنية والنقوشات البارزة التي تحتوي على زخارف مصممة على غرار عربية وإيطالية.

 السلالم فخامة والسجاد مصنوع من أجود الأنواع، فالقصر يحتوي على مجموعة من التحف الفنية العظيمة والتي لا تقدر بمال، بالإضافة أنه يحتوي العديد من قاعات العرش داخل القصر ولكن أكبر حجرة هي الخاصة بـ محمد علي وذلك لأنها تحتوي قاعة عربية بها أرضيات مصنوعة من الباركيه.

كما أن قاعة الملك تكون مزودة بالسجاد الأحمر وتشتمل هذه القاعة على مجموعة من الغرف الأخرى والتي منها الجناح خاص بالملكة نازلي.

#اقرأ أيضا أهم معالم هولندا السياحية

وكل قاعات من قاعات القصر يتم دهانه بلون مختلف، وهناك الصالون الرئيسي الذي كان يتم استقبال فيه الوفود الأجنبية التي كانت تأتي إلى مصر، ويتوفر داخل القصر مسرح كبير يضم مجموعة من الكراسي، وبها مكتبة عريقة تحتوي على العديد من الكتب، ويوجد جناح الحرملك الذي يحتوي على مئات من التحف والتماثيل والساعات المطلية بالذهب ولهذا فإن قصر عابدين يتمتع بأهمية تاريخية كبيرة.

في النهاية نكون قد أوضحنا إجابة سؤال أين يقع قصر عابدين كما تناولنا ما يحتويه هذا القصر من مقتنيات بالإضافة إلى أهميته التاريخية الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى