السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في ماديرا

أهم المعلومات والأماكن السياحية في ماديرا نستعرضها في هذا المقال، فإذا كنت على وشك زيارة البرتغال؛ فعليك قراءة المقال كاملًا لتعرف أفضل معالم ماديرا السياحية.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في ماديرا

ماديرا هي مجموعة من الجزر تبعد عن مدينة لشبونة مسافة ساعة ونصف، وتتمتع بطقس لطيف جدًا، وتتميز بجمال الطبيعة فيها.

وتمتلك جزر ماديرا خط ساحلي يتكون من منحدرات شديدة الانحدار، وهذا ما يكسبها إطلالات متصلة رائعة على المحيط الأطلسي، وبالرغم من ذلك فلا تمتلك ماديرا شواطئ جيدة النوعية، كما أن لها امتداد رملي واحد فقط في جزيرة بورتو سانتو، والتي تبعد عن ماديرا قرابة 50 كم.

كما تمتلك ماديرا مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في البرتغال، ومن أهمها ما يلي:

  • قمة بيكو دو أرييرو.
  • مدينة فونشال.
  • قمة بيكو رويفو.
  • قرية كامارا دي لوبوس.

قمة بيكو دو أرييرو

تُعد قمة بيكو دو أرييرو ثالث قمة في ماديرا ارتفاعها، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 1818 متر، ومن أعلاها تشاهد أجمل المناظر الطبيعية في العالم، ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام أو بالسيارة.

ويكون السير إلى قمة بيكو دو أرييرو عبر طريق طويل للسير طوله حوالي 7 كيلومترات، وهو من أجمل طرق السير في ماديرا حيث يمكن خلاله الاستمتاع بمشاهدة الجبال والطبيعة. تعرف على أهم المعالم في مدينة الفنيدق بالمغرب

مدينة فونشال

فونشال هي عاصمة جزر ماديرا وأكبر المدن بها، وهي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها هناك، ويسكنها قرابة 100 ألف نسمة، ويوجد بها مركز تاريخي عريق بالرغم من كونها مدينة حديثة.

وتتميز مدينة فونشال بطقسها الجميل، وتشتهر الصناعات اليدوية، كما أن بها عدة مزارات سياحية، منها: متحف الفن المقدس ومنصة درس لأفراد ريس، إلى جانب أقبية البلادي.

قمة بيكو رويفو

يبلغ ارتفاع قمة بيكو رويفو فوق سطح البحر حوالي 1862 متر، وهي بذلك أعلى قمم الجزيرة، كما أنها ثالث قمم البرتغال ارتفاعًا بعد قمة بونتا دو بيكو وقمة توري.

ويتم الوصول إلى هذه القمة سيرًا عبر ممشى يربط بين تيكسيرا وأشادا، ويبلغ طوله حوالي 2.8 كيلومتر. تعرف على معالم مدينة أفيرو السياحية في البرتغال

قرية كامارا دي لوبوس

تقع قرية كامارا دي لوبوس جنوب جزيرة ماديرا، وهي قرية صغيرة تبعد عن مدينة فونشال مسافة 8 كيلومترات، وتتميز بروعة الطبيعة فيها.

كما تضم القرية مركزًا فوتوغرافيًا عريقًا، وتمتلك عدد كبير من قوارب الصيد الملونة، بالإضافة إلى منحدر كابو جيراو، ويبلغ ارتفاعه حوالي 580 مترًا.

بذلك نكون قد انتهينا من مقال أهم المعلومات والأماكن السياحية في ماديرا على موقع مستقبلنا، وقد أوضحنا خلاله مجموعة من أفضل أماكن السياحة في ماديرا.

زر الذهاب إلى الأعلى