السياحة

السياحة في ازمير

تتنوع أماكن السياحة في ازمير، وتسمى ازمير عروس بحر ايجه او لؤلؤة بحر ايجه، وتتميز مدينة ازمير بمناخها اللطيف طوال العام، ففي فصل الصيف  يكون الجو حار و مشمس، فيستطيع السياح ركوب الزوارق وممارسة الرياضات المائية، أما في فصل الشتاء فيكون الطقس لطيف ودافئ والأمطار قليلة، اما في فصل الربيع  تكون الشمس والطقس دافئ ومنظر المساحات الخضراء رائعة والأشجار المورقة تغطي المنطقة.

السياحة في ازمير أماكن رائعة

 تضم مدينة أزمير أفضل أماكن السياحة في تركيا، ومن تلك الأماكن التي ننصحكم بزيارتها ما يلي:

متحف بقايا اغورا ازمير

يعد متحف بقايا اغورا ازمير من أهم المعالم الأثرية وسياحية في ازمير، فهي آثار تاريخية ضخمة ترجع إلى العهد الإغريقي والعهد العثماني، وتقع بقايا اغورا agora izmir في مدينة ازمير التركية، وهي عبارة عن بقايا من بعض الآثار المعمارية مثل المعابد و قصر الملك والبيوت المبنية من الصخر، فيجعل تستمتع  بجمال التاريخ وروعته المعمارية.

قلعة كاديفيكالي

تعد  قلعة كاديفيكالي من أبرز الأماكن السياحية في ازمير، وحيث يرجع تاريخ قلعة كاديفيكالي  إلى الحقبة الرومانية، وتقع على قمة جبل يحمل نفس الاسم، وتم

استعملها سابقا كقلعة عسكرية وحصن قوي لحماية المدينة، ويبلغ ارتفاعها 186 متراً. تتميز هذه القلعة بنقوسها البيزنطية والرومانية١ التي لا زالت موجودة و واضحة على جدرانها.

برج الساعة في ازمير

يعتبر برج الساعة رمزاً لمدينة ازمير التركيا، لأنه تم بنائه للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني، ويرجع تاريخ بنائه لعام ١٩٠١ ميلاديا، ويوجد وسط برج الساعة izmir clock tower ساحة كوناك في مدينة ازمير ، يبلغ ارتفاعه ٢٥ متراً، حيث قدم الإمبراطور الألماني ويليم الثاني الساعة المثبتة علي البرج كهدية، لذلك يعتبر برج الساعة من اهم معالم السياحة في مدينة ازمير.

كورنيش كوردون ازمير

أصبح كورنيش كوردون من أفضل أماكن السياحة في ازمير، وذلك بسبب إطلالته الرائعة على بحر ايجه، فزيارة مثل هذا الاماكن عبارة عن نُزهة وممارسة الأنشطة الممتعة التي لا تقاوم مثل المشي بمحاذاة البحر وبين المتاجر أو إمضاء وقت ممتع في أحد المطاعم أو المقاهي التي تطل على طول الكورنيش.

أجمل حدائق ازمير

إن زيارتك إلى أحد حدائق ازمير ومنتزهاتها فرصة لا تعوض للعودة إلى الطبيعة وصناعة ذكريات رائعة لا تنسى، والاستمتاع بمساحتها الخضراء لاستنشاق الهواء النقي والاسترخاء والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة، وسنُعرّفك تلك الحدائق التي تجذب الجميع إليها، ومنها:

  • حديقة اتاتورك يشيل اوفا
  • متنزه إيفوغلو الطبيعي تركيا, إزمير
  • شاطئ بوستانلي تركيا, إزمير
  • حديقة بوجا تابو
  • كورد ألسنجاك إزمير تركيا, إزمير
  • شاطئ ماريكا تركيا, إزمير
  • غابة إزمير التجارية التذكارية تركيا, إزمير
  • حديقة إزمير للمغامرات تركيا, إزمير
  • تلفريك بالكوفا إزمير تركيا, إزمير
  • حديقة كاراجول الطبيعية تركيا, إزمير

أفضل الفنادق في ازمير

يوجد العديد من الفنادق المميزة داخل مدينة ازمير التركيا، ومن تلك الفنادق ما يلي ذكره:

رامادا انكور ازمير

تتميز غرف الفندق بإطلالها على بحر ايجه والجبل، ويوجد بالفندق مرافق خدمية راقية، كما يقع مطار ازمير عدنان مندريس على بعد 14 كيلو متر تقريبا من الفندق.

فندق موفنبيك ازمير

من افضل الخمس نجوم في مدينة ازمير التركيا، حيث يوجد به غرف عصرية تطل على بحر ايجة بالقرب من ساحة الجمهورية المركزية بمدينة ازمير.

فندق اورتي ايربورت

من افضل الفنادق في ازمير القريبة من المطار، حيث يقع عند مدخل مطار عدنان مندريس في ازمير ويقريب من وسط مدينة ازمير بحوالي 18كيلو متر.

دوبل تري باي هيلتون إزمير إيربورت

يعد فندق دوبل تري باي هيلتون إيربورت احد افخم فنادق مدينة ازمير تركيا ، ويتميز بقرب مطار إزمير عدنان مندريس منه بحوالي 3.7 كيلو متر.

فندق بايلان

يتميز فندق بايلان بديكوراته البسيطة والأنيقة، وتتميز غرفه بانه عازلة للصوت، ويضم الفندق مركز للياقة البدنية، ومسبح داخلي، ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة، ويقرب من محطة المترو ومحطة القطار، ويعتبر فندق بايلان من اهم فنادق أزمير الاقتصادية.

ايبيس ازمير السانجاك

يتميز فظدق ايبيس ازمير السانجاك بأسعاره المناسبة مقارنة مع أفضل فنادق ازمير الاخرى التي تكون في نفس المستوى من الخدمة، ويقع في وسط ازمير والقرب من محطة القطار وميناء العبّارات.

فندق ميني

يعد فندق ميني من أرق وأرخص فنادق مدينة ازمير التركيا، و يقع في وسط مدينة إزمير ويبعد حوالي 200 متر عن البازار، ومحطة القطار تبعد عنه بضع دقائق.

أماكن يمكن زيارتها في ازمير

يبحث الزوار عن أماكن السياحة في ازمير التركيا، ومن الأماكن التي يمكن زيارتها ما يلي:

مدينة افسس القديمة

تعد مدينة افسس ephesus اشهر أماكن السياحة في ازمير تركيا، وهي مدينة إغريقية ترجع جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد، وكانت المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتضم بداخلها العديد من البيوت التاريخية وساحة عامة وبقايا المسرح الاثري ومكتبة سيلوس التاريخية.

متحف ازمير الأثري

يضم المتحف الكثير من الآثار القديمة للحضارات، وهو نابع لوزارة الثقافة والسياحة التركية، ويعتبر من أهم أماكن سياحية في ازمير التركية.

جبل التزلج “بوزداغ كاياك”

يقصد الكثير من الزوار جبل التزلج “بوزداغ كاياك” بغرض الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج، وهو من اهم اماكن السياحة في ازمير، ويتميز باعتدال مناخه ودفئه.

حديقة الحيوانات في ازمير

حديقة الحيوانات في ازمير سياحة İzmir Natural Life Park والتي تعد من أهم وأروع حدائق الحياة البرية في مدينة ازمير التركية، ويعيش فيها حوالي 2700 حيوان، وتضم مجموعة متنوعة من الطيور، والحيوانات البرية والحيوانات المفترسة.

لذلك تعتبر السياحة في ازمير ممتعة للغاية، فهي من أهم وجهات السياحة في تركيا، لأنها تضم معالم سياحية  دينية وأخرى ترفيهية ومعالم أثرية وغيرها من الأماكن السياحية التي تجذب السياح.

زر الذهاب إلى الأعلى