السياحة

السياحة في تونجلي

السياحة في تونجلي من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، حيث تعتبر مدينة تونجلي من ارقى المدن وأجملها على الإطلاق، وهي من أكثر المدن البارزة في تركيا، وتقع تونجلي في منطقة شرق الأناضول، وتتميز هذه المدينة بقلة سكانها مما يتيح للسياح فرصة أكبر لاكتشاف المدينة دون ضوضاء الازدحام، كما يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تجذب الناظرين إليها من جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم ابرز الاماكن السياحية في هذه المدينة.

السياحة في تونجلي أجمل أماكن لزيارتها

تتميز مدينة تونجلي التركية بطبيعتها الساحرة الجذابة التي تضم عدد كبير من الأماكن التاريخية المهمة والأماكن السياحية، وأبرز اماكن السياحة التي يمكنك زيارتها كالاتي:

  • قلعة تشيميش إزيك: تعود اصول هذه القلعة إلى الأوراتوريين والذي تم بنائها على هضبة مرتفعة لتصبح اعلى قلعة في مدينة تونجلي
  • شلال ديره أوفا: يعتبر شلال ديره احد اهم الاماكن السياحية في مدينة تونجلي الذي يزوره الملايين من السياح نظرا لانحدار المياه من على ارتفاع 20 متر عن سطح الأرض.
  • منتزه وادي منذر: يحتوي هذا المتنزه على أشجار خضراء جميلة بالاضافة الى أنهار وجداول ماء ساريه تعطيه منظر سياحي جذاب.

تعرف على السياحة في لوغانو وماذا تفعل في لوغانو للاستمتاع؟

أجمل حدائق تونجلي

يوجد العديد من الحدائق الطبيعية الخلابة في مدينة تونجلي ولكن الحديقة الأكثر شهرة على الأكثر هي حديقة أورينوكو الطبيعية والتي يفضلها العديد من الأشخاص والزوار وخاصة في فصل الصيف، حيث تم تجهيز هذه الحديقة بكافة المستلزمات الضرورية من مقاعد مريحة وحمامات نظيفة للغاية وبوفيه مجهز بالذ الاطعمة التركية بالاضافة الى طرق مخصصة للمشي للمحافظة على اعمار النباتات، كما يوجد العديد من الساحات الفارغة في الحديقة التي تمكنك من إقامة حفل شواء انت واصدقائك بداخلها

أفضل الفنادق في تونجلي

  • فندق Cömert Hotel Tunceli: يصل سعر الليلة الواحدة إلى 53 ليرة وهو سعر مناسب جدا للإمكانيات العديدة التي يقدمها الفندق للزوار.
  • فندق جراند هوتيل: أكبر فنادق مدينة تونجلي وتم تقييمه من قبل العديد الزوار وحصوله على الخمس نجوم، ويتراوح سعر الليلة الواحدة بين 60 إلى 70 ليرة.
  • فندق Ayrık Vadi Butik Otel & Restoran: يقع هذا الفندق بالقرب من مدينة تونجلي وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات من شاشات الكترونية وبوفيه مفتوح بالإضافة الى سعر مناسب للجميع.
  • فندق Royal Demir Hotel: تطل جميع غرف هذا الفندق على حمام مائي ساخن بالإضافة الى العديد من الخدمات الأخرى والتي تتمثل في أساس نظيف وغرف واسعة ومريحة.

تعرف على السياحة في نوشهر

في نهاية هذا المقال نتمنى ان نكون قد أجبنا على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنكم من حيث أرقى الفنادق التركية وانسبها من حيث السعر، بالإضافة الى الاماكن السياحية الجميلة في مدينة تونجلي والتي تتمثل في الحدائق الطبيعية والشلالات المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى