السياحة

السياحة في جزيرة سكاي في اسكتلندا

السياحة في جزيرة سكاي في اسكتلندا رائجة جداً فهي تعتبر أكبر الجزر الاسكتلندية، وتحتل الترتيب الرابع من حيث الحجم في الجزر البريطانية وهي تقع في مكان جبلي به العديد من الصخور والمنحدرات، وأهم ما يميزها هو الموقع الرائع وما يحيط به من أماكن طبيعية ساحرة مثل الهضاب والتلال والمرتفعات المختلفة التي تحتوي على العديد من المزروعات والنباتات.

السياحة في جزيرة سكاي في اسكتلندا

شاطئ البحر الذي تقع عليه تلك الجزيرة يتميز بالمياه الزرقاء الصافية كما توجد حوله العديد من الصخور الملونة والشلالات الجميلة وهناك توجد العديد من المزارات الترفيهية والتاريخية الرائعة التي يكون من أشهرها ما يلي:

شلالات البرك الخرافية

هي عبارة عن مجموعة من الشلالات التي تمتد على مسافة طويلة، والمصب الخاص بها يكون على شكل مسبح لونها أزرق كريستالي، والماء صافي جداً ومن حولها توجد العديد من المساحات الخضراء والمزروعات التي تجعل المنظر خلاب ورائع.

المشي وسط تلال كويرانج

إذا كنت من عشاق الطبيعة والأماكن الخضراء ننصحك بالمشي وسط تلال كويرانج واستنشاق الهواء النظيف النقي وهناك سوف ترى بعض المنحدرات الخضراء والقمم المتعرجة والهضاب العالية التي يمكنك أن ترى الجزيرة من أعلاها في مشهد رائع.

منطقة الرجل العجوز

هي من المناطق الجبلية التي تحتوي على العديد من الصخور التي تم تكوينها بسبب انهيار أرضي قديم حدث في المدينة وهناك يذهب العديد من السياح من أجل التقاط بعض الصور التذكارية والاستمتاع بالسلاسل الجبلية.

منارة نيست بوينت لايت هاوس

تعتبر منارة نيست بوينت لايت هاوس من أشهر المنارات على الجزيرة ومن خلالها يمكن رؤية المياه الزرقاء وهي تحيط بالجزيرة من أغلب الاتجاهات، والمنحدرات الخضراء الجميلة وهي اختيار جيد جداً للأشخاص الذين يفضلون الهدوء والعزلة.

صخرة وشلالات كيلت روك

تقع تلك الصخرة والشلال الخاص بها أمام الطريق الساحلي A855 وهي من الأماكن الرائعة على جزيرة سكاي وأكثر عناصر الجذب للسياح من مختلف بلدان العالم وهو مكان مناسب للمتزوجين حديثًا أو الباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

قلاع جزيرة سكاي

يقع على جزيرة سكاي أكثر من قلعة مثل قلعة دونفيجان، وقلعة أرمادال كما توجد بقايا من بعض القلاع القديمة التي تم تدميرها وتلك الأماكن الأثرية والتاريخية يأتي لزيارتها العديد من الأشخاص لأنها تعود إلى آلاف السنين.

شبه الجزيرة تروترنيش

تقع على ساحل طويل مليء بالصخور والجبال وهناك المكان مناسب لعشاق المغامرة وتسلق الجبال والغوص في أحضان الطبيعة والاستمتاع بالأنشطة والرياضات البرية والبحرية المختلفة ومن أشهر الأماكن بها أوف ستور وكيرانغ.

ذكرنا كل ما يتعلق بـ السياحة في جزيرة سكاي في اسكتلندا وأهم الأماكن السياحية التي نرشحها لك من أجل زيارتها، كما يمكنك التعرف على المزيد من البلدان التي تجذب السياح من خلال زيارة موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى