السياحة

نصائح وإرشادات هامة عند التخطيط للسياحة في فنزويلا

تمتلك فنزويلا العديد من الأماكن السياحية الجذابة، وإليكم نصائح وإرشادات هامة عند التخطيط للسياحة في فنزويلا للحصول على المتعة الكاملة.

أفضل وقت لزيارة فنزويلا

تتميز فنزويلا بالمنام الاستوائي وهذا الأمر جعلها تشتهر بالمنام الرطب والجاف، يبدأ موسم الأمطار في شهر مايو وينتهي مع نهاية شهر أكتوبر، أما شهر مارس فهو يشتهر بالأجواء الدافئة وهذا التوقيت مناسب للذين يعشقون ممارسة الأنشطة الخارجية.

إذا كنت من محبي السباحة والألعاب المائية فيمكن التوجه إلى فنزويلا في شهر نوفمبر حيث ارتفاع درجة الحرارة حتى تتناسب مع أجواء التنزه والسهر، أما عن الحياة البرية فهي تناسب شهر أكتوبر من كل عام.

معلومات هامة عن السياحة في فنزويلا للمسافرين العرب

يمكنك التجول في فنزويلا عن طريق استعمال الحافلة أو من خلال استئجار سيارة خاصة، وفي تلك الحالة يجب على الزائر أن يتجاوز عمره الحادي والعشرين عامًا حتى يتمكن من اتخاذ تلك الخطوة، وقد تتخطى ضريبة المبيعات في فنزويلا حاجز 15%.

كيفية الوصول إلى فنزويلا

أفضل طريقة للوصول إلى فنزويلا هي مطار سيمون بوليفار الدولي، فهو المطار الرئيسي لتلك البلد ويتمكن الزائر من الذهاب إلى العاصمة كاراكاس والتي تبعد عن وسط البلد بمسافة لا تزيد عن ثلاثة عشر ميلًا، أما عن لاتشينيتا فهو يعتبر المطار البديل ويقع في ماراكايبو.

التنقلات الداخلية في فنزويلا

يتم التنقل داخل المدن والبلدان الرئيسية عن طريق استعمال الحافلة فهي مناسبة للرحلات القصيرة، ويتم الحصول عليها بدون عناء فهي متوفرة في جميع أنحائها فضلًا عن التكلفة المناسبة لجميع الطبقات، كما توجد حافلات مخصصة للرحلات الطويلة وجميعها مكيفة الهواء. تعرف على أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة

أفضل أماكن سياحية في فنزويلا

تتمتع فنزويلا بجمال المناظر الطبيعية  وهذا الأمر جعلها وجهة سياحية ترفيهية متميزة.

شلالات آنجل

 تضم فنزويلا العديد من الشلالات الرائعة مثل شلال انجل الذي يحتل المركز الأول من حيث الارتفاع  فإن طوله يبلغ 979 مترًا، كما أنه يعتبر واحد من أجمل الشلالات في العالم ويعتبر أول مصدر جذب سياحي في البلد.

أرخبيل لوس روكي

هو أرخبيل من 350 جزيرة وهو موطن لأكثر الشواطئ جمالًا، وقد تصل مساحته إلى أربعين كم مربع وتتميز شواطئها بالمياه الصافية ذات اللون الأزرق والرمال البيضاء الناعمة وتضم العديد من الشعاب المرجانية. تعرف على الأماكن السياحية الشهيرة في الدوحة

بذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدم نصائح وإرشادات هامة عند التخطيط للسياحة في فنزويلا، يحرص دومًا موقع مستقبلنا على تقديم المعلومات الهامة  المفيدة في كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى