السياحة

السياحة في مراكش

هل تريد تجربة السياحة في مراكش؟ مراكش عاصمة المغرب والإمبراطورية الأندلسية هي أهم المدن السياحية لما تتمتع به من طبيعة خلابة وكذلك جمال ساحر يلجأ السياح لها للاستجمام بها وبمعالمها سواء الحالية، ومدينة مراكش توجد في جنوب شرق الرباط وتعد ثالث أكبر المدن بالمغرب سكاناً، وبها الكثير من الأماكن السياحية التاريخية مثل الحدائق العملاقة والمباني التي صُممت بطريقة احترافية وراقية، ومراكش مركز فكري لكلاً من العلم والفلسفة والحضارة الإسلامية، ويتواجد على أرضها الكثير من المعالم الأثرية وسوف نتناول أهم أماكن السياحة في مراكش، والتي تكون سبباً كبير في توافد السياح عليها.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

السياحة في مراكش

تمتاز السياحة في مراكش بالكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم حيث يتواجد بها الكثير من المتاحف والفنادق والمطاعم والمقاهي وكذلك الأنشطة الترفيهية كالتالي:

  • الفنادق في مدينة مراكش، تمتاز مراكش بالفنادق الفاخرة التي تتناسب مع جميع الطبقات وتختلف أسعارها لتلائم جميع السياح.
  • ساحة جامع الفنا هو أكثر وأشهر المعالم الشعبية السياحية في مراكش، ويطلق عليها القلب النابض لمدينة مراكش لأن هذه الساحة بها الكثير من الأشياء الترفيهية كالأكشاك والأشخاص مروضين الأفاعي كما يوجد بها رواة القصص وأيضاً الموسيقيين، لذلك يتوافد الزوار عليها من كل مكان لاكتشاف التراث القديم كالمقاهي والمطاعم التي تقدم الأطعمة المغربية الأصيلة.
  • المعالم الاثرية الإسلامية بمدينة مراكش هي مصدر سياحي كبير بالمدينة، يجذب أعداد هائلة من الوافدين الراغبين في معرفة التراث الإسلامي القديم.
  • متاحف مدينة مراكش المدهشة التي تتميز بالتحف والأنتيكات القديمة المتميزة والفريدة من نوعها.
  • حدائق مدينة مراكش تساهم بشكل كبير في سياحة المدينة، حيث يتواجد بها طبيعة خضراء خلابة، وساحرة في جمالها يتم الذهاب إليها بغرض الاستجمام.
  • الأسواق التجارية السياحية في مدينة مراكش التي توفر الكثير من الهدايا والأشياء التراثية المميزة التي ينجذب إليها السياح.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

معالم مدينة مراكش السياحية

تحوي مدينة مراكش الكثير من الأماكن والمعالم الاثرية القديمة التي تشكل مصدر سياحي لهذه المدينة ومن اهم هذه المعالم التالي:

  • متحف مراكش Marrakech Museum، هو من أفضل المعالم السياحية المميزة لأنه يشمل مجموعة من المعروضات المتميزة والفريدة من نوعها التي تجمع بين أعمال السيراميك والفن المعاصر وكذلك النقوش القرآنية والمنسوجات وأيضاً الفخاريات والقطع النقدية القديمة والكثير من المعروضات الأثرية القديمة.
  • حدائق ماجوريل Majorelle Garden، تعد هذه الحدائق من أروع الأماكن الطبيعية في مراكش التي تستقطب السياح، لأنها عبارة عن حدائق استوائية ذات تصميم مميز وألوان طبيعية ساحرة، كما يتواجد بها نباتات نادرة مختلفة، وتم تسميتها بهذا الاسم لمؤسسها الفرنسي جاك ماجوريل.
  • جامع الكتيبة Koutoubia Mosque، يعتبر من أهم معالم السياحة في مدينة مراكش، لأنه يتمتع بمأذنة مزخرفة، وقبة منقوشة بالنحت الراقي، ومنبر آلي متحرك وكل هذا يعكس جمال ورقي الفن في النجارة الإسلامية، وتم تصنيف هذا الجامع على أنه أفضل المعالم السياحية في مراكش.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

الأسواق التجارية السياحية في مراكش

الأسواق التجارية في مدينة مراكش القديمة من أكثر المعالم السياحية التي يتوافد عليها السياح وهي تقوم بتقديم الكثير من المعروضات مثل:

  • سوق مراكش التجاري هو الواجهة للتسوق في المدينة حيث توجد هذه الأسواق في الازقة الملونة الضيقة بجانب البيوت القديمة الرائعة.
  • يتم بيع الكثير من المنتجات في هذه الأسواق مثل الهدايا التذكارية كالعطور والإكسسوار والأحذية الرائعة والمنقوشات الجميلة.
  • يوجد سوق خاص بالجلود المتميزة لأن هناك مدابغ قديمة كثيرة جداً.
  • يتم بيع الأواني الفخارية المنحوتة وكذلك المشغولات اليدوية المطرزة.
  • والكثير من الأسواق الأخرى التي تعرض المنتجات التجارية الرائعة مثل سوق الصباغين، سوق السمارين، سوق البهجة، سوق الفنا.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

في نهاية موضوع اليوم الذي يتحدث عن السياحة بمدينة مراكش تم توضيح أهم معالم السياحة في مراكش مع ذكر كافة التفاصيل عن هذه المعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى