السياحة

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 4 أيام متنوع

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 4 أيام متنوع بين الطبيعة الساحرة والمناطق التاريخية الجذابة؛ وأضاف دور طرابزون الاقتصادي لها قيمة كبيرة كمدينة سياحية.

برنامج سياحي في طرابزون

يمكنكم الاستمتاع بجولة رائعة داخل مناطق طرابزون؛ وسنعرض لكم الآن برنامج سياحي يمكنكم اتباعه لقضاء عطلة مميزة؛ فتابعوا معنا:

اليوم الأول

بعد استقبالك من المطار والحصول على فترة راحة قصيرة؛ ابدأ يومك بزيارة دير سوميلا والذي يتميز بمعماره الفريد حيث أنه نُحت وسط الصخور مما يعطي له قيمة سياحية كُبرى؛ بعد ذلك يمكنكم الذهاب إلى جبل زيجانا للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة.

يمكنكم بعد ذلك المرور بغوموشان للاستمتاع بزيارة مغارة كاراجا الرائعة؛ ثم الانطلاق إلى مرتفعات منطقة هاميسي كوي الساحرة وفي النهاية يمكنك زيارة زيغانا القرية الرائعة التي تستقبلك بكل ترحاب وتوفر لك تجربة بودنج الأرز المحلي وشرب الشاي.

اليوم الثاني

في هذا اليوم يمكنكم الذهاب إلى قرية سورميني التي تحتوي على العديد من المتاجر الخاصة بصناعة السكاكين اليدوية ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالبحر الأسود؛ وبعد ذلك قم بالتوجه إلى قرية كايكارا وذلك لتقوم بزيارة مزرعة الخيول والذهاب إلى منطقة أوف لمشاهدة مصنع الشاي.

بعد ذلك أذهب إلى منطقة أوزنجول التي تتمتع بطبيعتها الفريدة ومناظرها الساحرة من الأشجار والنباتات المتنوعة مرورًا بالشلالات المميزة؛ وفي النهاية يمكنكم تسلق هضبة كاراستيل ومشاهدة تلك المنطقة من الأعلى.

اليوم الثالث

أذهب في جولة إلى مدينة ريزا الرائعة حيث المعامل الخاصة بالنسيج والتي توضح لكم العديد من المعلومات عن الثقافة اللازية؛ ولا تنسوا تجربة الكاياك ولمحبي التسلق توفر لكم تلك المنطقة تسلق الجبال.

قم بعد ذلك بزيارة وادي فيرتينا المعروف بسحر الطبيعة به ويمكنكم تناول غداءكم به لأنه يحتوي على مطاعم رائعة؛ وفي النهاية يمكنكم زيارة هضبة آيدر وذلك لتجربة البرك الساخنة الخاصة بها التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي للمنطقة.

اليوم الرابع

يفضل خلال اليوم الأخير زيارة معالم مدينة طرابزون الشهيرة؛ فيمكنكم الذهاب إلى بحيرة سيرا وتناول طعامكم بها مع الاستمتاع بالمنظر الرائع؛ وبعد ذلك يمكنكم التوجه إلى قصر أتاتورك الذي يوجد في وسط طرابزون.

بعد ذلك اذهب إلى مسجد أيا صوفيا الرائع الذي يتميز بمعماره الفريد وتم ملئ الجدران الداخلية له بالعديد من اللوحات الرائعة كما يحتوي على حديقة مميزة يمكنك الاسترخاء بها؛ ويمكنكم التوجه إلى تلة بوزتبه لتجربة الشاي المميز الذي يصنع من إناء الساموفار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول برنامج سياحي في طرابزون لمدة 4 أيام متنوع وذلك من خلال موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى