السياحة

مدينة الفحيحيل في محافظة الأحمدي بالكويت

مدينة الفحيحيل في محافظة الأحمدي بالكويت  تقع في الجزء الجنوبي منها وتطل مباشرة على ساحل الخليج العربي وتم إطلاق ذلك الاسم عليها نسبة إلى اسم شجر النخيل الذكر المعروف باسم فحل ومن هنا جاء اسم فحيحيل تصغير منه، ويحيط بها سور كبير يطلق عليه اسم سور الكويت الثالث تم تشييده من خلال الشيخ سالم المبارك الصباح.

مدينة الفحيحيل في محافظة الأحمدي بالكويت

أهم ما يميز مدينة الفحيحيل أنها ذات طبيعة هادئة جداً وتكثر فيها المناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة لذلك تستقطب العديد من الزوار الذين يفضلون الاسترخاء والاستجمام وإليك بعض الأماكن التي نرشحها لك فيما يلي:

شاطئ الفحيحيل

هو من أفضل الشواطئ الموجودة في الكويت على الإطلاق ويعتبر من الشواطئ الكبيرة ذات الرمال الصفراء الناعمة والمياه الصافية وهناك يمكن التنزه والمشي على الشاطئ أو ممارسة بعض الرياضات المائية أو القيام بالسباحة وركوب الأمواج.

منتزه الفحيحيل

هو من أجل الحدائق العامة في الكويت ويوجد به العديد من المزروعات والأشجار مختلف الأشكال والأحجام، كما أنه يضم العديد من الزهور الملونة ويذهب إليه سكان المدينة من أجل التنزه والاستجمام في العطلات والأعياد، ويوجد بالمكان مسارات مخصصة للأشخاص الذين يفضلون ركوب الدراجات الهوائية أو المشي. تعرف على برنامج سياحي في الكويت لمده 7 ايام بالأسعار

مركز فان كويست الترفيهي

يعتبر ذلك المكان من الأماكن العائلية التي تناسب الأسر والتجمعات وترضي جميع الأذواق وهو يقع داخل يال مول الفحيحيل ويضم العديد من الألعاب التي يصل عددها إلى نحو مائة لعبة أو أكثر وفيه يجد الأطفال التسلية والمتعة وأسعاره متوسطة وعند الذهاب إلى هناك سوف تحصل على قسط من المتعة والترفيه، كما توجد بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف متنوعة.

حديقة الفنطاس

تعد من الحدائق العامة ذات الشعبية الواسعة في مدينة الفحيحيل وبها العديد من الملاعب التي يمكن ممارسة رياضات مختلفة فيها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء وأماكن المشي وركوب الدراجات، وهناك توجد بعض المقاعد الخشبية المصممة بشكل يمنع عنك اشعة الشمس من أجل الجلوس والاستمتاع بالمزروعات والطبيعة، كما توجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من أصناف الطعام والشراب.

الكويت مول

هو أشهر مركز تسوق موجود في مدينة الفحيحيل ومصمم بمواصفات تنافس مراكز التسوق العالمية، وتصميمه المعماري على الطراز العصري الحديث، وهو مكون من ثلاث طوابق ومقسم إلى عدة أقسام مثل صالة الطعام والمشروبات، أماكن المتعة والترفيه، أماكن الموضة والأزياء وغيرها. تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت

نادي الساحل الكويتي الرياضي

هو من أشهر الأندية في الكويت وموجود في منطقة أبو حليفة وهو يقع بالقرب من البحر لذلك تم إطلاق اسم نادي الساحل عليه.

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحية في مدينة الفحيحيل في محافظة الأحمدي بالكويت وأهم المزارات التي نرشحها لك عند الذهاب إلى هناك، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى