السياحة

برنامج سياحي إلى ألبانيا متنوع لمدة 7 أيام

برنامج سياحي إلى ألبانيا متنوع لمدة 7 أيام مقدمة لكم في هذا المقال لمن يبحث عن وجهة سياحية لفصل الصيف، حيث تكثر في ألبانيا الشواطئ والقلاع التاريخية.

برنامج سياحي الى ألبانيا

تتميز ألبانيا بطبيعتها الجبليك، وتقع في جنوب شرق أوروبا، وهي دولة صغيرة تنتمي إلى البلقان، وتُعد وجهة سياحية مميزة للعرب والأجانب على حدٍ سواء، وخاصة خلال موسم الصيف، ويمكن الاستمتاع ببرنامج سياحي في ألبانيا لمدة سبع أيام، وتفاصيله كالتالي:

  • الأيام الثلاثة الأولى: زيارة العاصمة الألبانية تيرانا.
  • اليوم الرابع: زيارة مدينة شكودرا.
  • خامس يوم: زيارة مدينة بيرات.
  • اليوم السادس: زيارة وادي اوسوم.
  • سابع يوم: زيارة مدينة ساراندا.

الأيام الثلاثة الأولى: زيارة العاصمة الألبانية تيرانا

تتمتع العاصمة الألبانية تيرانا بطراز معماري عثماني، ويوجد بها معالم سياحية كثيرة يمكن للسياح زيارتها، والتي من أبرزها:  متحف بون كارد، وتمثال سكندر بيغ، وكذلك المسجد الأثري الشهير أدهم باي.

اليوم الرابع: زيارة مدينة شكودرا

تُعد شكودرا من أقدم المدن الأوروبية، وتزخر المدينة بتراثها الثقافة، وتُعتبر بوابة السلسلة جبال الألب في ألبانيا، وتضم المدينة معالم سياحية كثيرة، منها: بحيرة سكادار، وقلعة روزافا، وغيرها.

خامس يوم: زيارة مدينة بيرات

تتكلف الرحلة من العاصمة تيرانا إلى مدينة بيرات حوالي 4 يورو، يُطلق عليها مدينة الألف نافذة، وعي من أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا؛ لذا ننصحك بزيارتها، كما تُعتبر ضمن مواقع يونسكو للتراث العالمي، وقد تأسست منذ ما يزيد عن 2400 عام.

اليوم السادس: زيارة وادي اوسوم

يقع وادي اوسوم في مدينة شوروفودي، وتُعد المدينة وجهة مناسبة لعشاق الرياضات المائية المغامرات المثيرة.

انا وادي الوسوم فيبلغ طوله قرابة 26 كم، وتُعتبر زيارته ضمن أهم الأنشطة السياحية المتوفرة في ألبانيا، وتوجد به العديد من الممرات والكهوف تحت الأرض، والتي لم يتم استكشافها بعد، كما يمكن للسياح التجديف في الوادي لمشاهدة شلال بوكوفا، واستكشاف المنحدرات الرأسية المذهلة التي يتجاوز ارتفاعها 80 مترًا.

سابع يوم: زيارة مدينة ساراندا

ساراندا هي العاصمة الغير رسمية للريفييرا في ألبانيا، كما أنها تُعد مكان مناسب جدًا لقضاء موسم الصيف، حيث الشواطئ الساحرة النقية والمياه الصافية والطقس المعتدل، فضلًا عن توفر فرص ممارسة العديد من الأنشطة البحرية بها، بالإضافة إلى قضاء سهرات ليلية متميزة.

وبذلك نصل إلى آخر مقالنا بعنوان برنامج سياحي الى ألبانيا متنوع لمدة 7 أيام على موقع مستقبلنا، وقد وضعنا فيه برنامج مناسب لقضاء أسبوع في ألبانيا وزيارة أهم معالمها السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى