السياحة

قرية أريحا السياحية

قرية أريحا السياحية التي تقع في دولة فلسطين العربية وهي أحد أقدم المدن الموجودة في العالم وأهمها لموقعها بالقرب من البحر الميت مما أضاف لأهميتها السياحية أهمية أخرى كبيرة جدًا ويقصدها الكثير من السياح لكونها وجهة سياحية رائعة ومتميزة وذلك لكثرة المواقع السياحية والأثرية داخلها وتعرف مدينة أريحا باسم تل إليشا أو تل السلطان ويذكر أن مدينة تتميز باحتوائها على عدد كبير من بقايا السلالم والهياكل والأبراج التاريخية التي يعود تاريخها العريق إلى سبعة آلاف من السنين.

#اقرأ أيضا: السياحة في إيطاليا

قرية أريحا السياحية

هي أفضل المدن السياحية الموجودة في العالم وذلك لقدمها وتاريخها الكبير كما يميزها موقعها الجغرافي داخل البحر الميت في دولة فلسطين.

يوجد بمدينة أريحا السياحية العديد من المعالم التاريخية التي قد يعود تاريخها إلى آلاف السنين والتي بنيت على مر العصور السابقة.

تعتبر قرية أريحا من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم وتعرف بأكثر من اسم حيث يطلق عليها تل السلطان كما يطلق عليها تل إليشا ولكنها أكثر شهرة باسم قرية أريحا.

#اقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في البحرين

المناخ في قرية أريحا السياحية

يتميز مناخ القرية بالمناخ المائل إلى الصحراوي ذو درجات الحرارة المرتفعة جدًا.

بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة في تلك القرية إلا أن أراضيها تتميز بكونها أفضل الترب الزراعية حيث يمكن الزراعة بها بسهولة وذلك لموقعها القريب من بحر الأردن ووجود الكثير من الينابيع المليئة بالماء.

الأماكن السياحية في قرية أريحا السياحية

تتعدد الأماكن السياحية في مدينة أريحا التي يقصدها السياح كل عام من كافة أنحاء العالم ومن أشهر وأهم تلك المعالم هي:

#اقرأ أيضا: ما هي عملة اسبانيا

قصر هيرودس في أريحا

اكتشفت العديد من آثار المباني التاريخية في مدينة أريحا وأشهرها هو قصر هيرودس الذي يتميز بموقعه على طول وادي القيل وقد تم الكشف عنه عام ١٩٥٠م.

تم اعتبار قصر هيرودس مركز العهد الروماني القديم ومركز العهد الجديد في مدينة أريحا.

#اقرأ أيضا: مدينة سياحية في البرازيل

جسر النبي في أريحا

يهتم فئة كبيرة جدًا من السياح الذين يقبلون على قرية أريحا كل عام لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة معالمها السياحية التاريخية القديمة بمشاهدة وزيارة جسر النبي في أريحا.

يقع جسر النبي في الاتجاه الشرقي من قرية أريحا ويبعد عن القرية مسافة قصيرة جدًا تقدر بأربعة أميال فقط حيث يقترب منها جدًا وهو أيضًا من أكثر عوامل الجذب السياحي إليه.

الكنيس القديم

اكتشف مؤخرًا أحد أفضل وأهم المعالم السياحية الموجودة بقرية أريحا وهو الكنيس القديم والذي يكون عبارة عن معبدين تاريخيين.

يتكون الكنيس القديم من كنيس نعران وكنيس شالوم اليسرائيل وهما يمتلكان الكثير من المميزات التي تجذب السياح إليهم ومن أهم مميزاتهم هو أراضيهم الفسيفسائية التي يتم تزيينها بمزجة من الرموز التي تعود لأصول يهودية قديمة.

#اقرأ أيضا: فندق توليب النرجس التجمع الخامس

الدير الأرثوذكسي اليوناني في أريحا

من افضل المناطق السياحية والأماكن السياحية المتميزة في مدينة أريحا السياحية هو الدير الأرثوذكسي اليوناني حيث يصنف كأقدم الأديرة الموجودة بفلسطين فهو يعود أصله إلى القرن التاسع عشر كما يميزه احتوائه على الكهف الكبير المميز بداخل الدير.

غي ختام هذا المقال تحدثنا عن قرية أريحا السياحية وذكرنا الكثير من المعلومات عنها والمناخ الذي يميزها عن باقي المدن والقرى كما تحدثنا عن افضل الوجهات السياحية في القرية والتي يقصدها السياح كل عام وأهمية كل مقصد ومكان سياحي فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى