السياحة

جزيرة بحيرة طغاغين في واحة سيوة المصرية

تُعد جزيرة بحيرة طغاغين في واحة سيوة المصرية هي واحدة من أكثر الأماكن الطبيعية الموجودة خاصة وأنها تحتوي على مياة جوفية طبيعية في ” حمام كليوبترا ” فضلًا عن وجود الكثير من البحيرات الأخرى التي تتواجد فيها المياه المالحة التي تترسب على شواطئها، كما أنها تحتوي على طبقات كثيرة من الملح الأبيض الذي يشبه جبل الثلج خاصة في فصل الشتاء.

جزيرة بحيرة طغاغين في واحة سيوة المصرية

أطلق على جزيرة طغاغين مسمى ” جنة الله على الأرض ” حيث أنها تتميز بالكثير من المميزات التي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلون زيارتها خاصة في شهري يناير وفبراير ولا ينصح أبدًا بزيارتها في فصل الصيف إلى في حالات العلاج الضرورية.

تبلغ مساحة جزيرة طغاغين حوالي 3800 متر مربع تقريبًا، حيث تنفرد قرية طغاغين بوجود طريق واحد فقط لها يمتد بطول 2 كيلو متر وعلى جانبي الطريق تمتد مياة البحيرة، وعند الوصول إلى نهاية الطريق توجد الجزيرة وهي تتكون من حوالي 20 كوخ مجهزة لاستقبال الزائرين للجزيرة من جميع أنحاء العالم. تعرف على السياحة في شرم الشيخ

أهم المعالم السياحية في طغاغين

من أشهر المعالم السياحية في تلك الجزيرة ما يلي:

  • مسبح كليوباترا: أو ما يعرف بأسم حمام كليوباترا هو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في واحة سيوة وهو عبارة عن مجموعة حجرية دائرية كبيرة مليئة بالماء النقي الشفاف.
  • جزيرة فاتناس: وهي عبارة عن جزيرة مظللة بالكامل الواقع في وسط بحيرة سيوة فضلًا عن أنه مكان رائع لغروب الشمس المذهل، وهو ما يجعل من ذلك المكان واجهة سياحية يقصدها الكثير من الزائرين من حول العالم.
  • معبد أوراكل: يقع المعبد في بلدة أغرمي وهي على بُعد حوالي 4 كيلو متر جنوب سيوة، وهي يُعد من الأسباب الرئيسية لقدوم الكثير من الزائرين على واحة سيوة وكان من أشهر حجاج ذلك المعبد الاسكندر الأكبر الذي زاره في عام 331 قبل الميلاد وذلك بعد تحرير مصر من الحكم الفارسي. تعرف على السياحة في جزر المالديف 8 جزر لابد من زيارتها

إلى هنا ينتهي حديثنا اليوم عن جزيرة بحيرة طغاغين في واحة سيوة المصرية وقد تعرفنا على الكثير من التفاصيل حول الجزيرة وأهم المعالم السياحية بها عبر موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى