أدعية

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب يسهُل فهمه وقراءته، حيث تنقسم أدعية هذه الليلة الفريدة إلى قسمين، الأول يشمل الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والثاني يشمل الأدعية الاجتهادية من السلف الصالح أو آخرين. 

دعاء ليلة القدر مكتوب

خير ما يمكن قوله في ليلة القدر هو أدعية الرسول معلم الناس الخير محمد صلى الله عليه وسلم، ولقد علَّم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاءً يُكثر تكراره ليلة القدرِ ذُكر في حديثٍ روته زوجته السيدة عائشة رضى الله عنها حيث قالت: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).

دعاء ليلة القدر مستجاب

لا يوجد دعاء مستجاب في حد ذاته في ليلة القدر، ولكن أي دعاء يوفق قائله ويقوله في ليلة القدر سيكون بإذن الله مستجاب، وأفضل دعاء لهذه الليلة هو  (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

خير ما يمكن قوله في ليلة القدر المباركة هو ما أوصى به معلم الناس الخير محمد صلى الله عليه وسلم، وأهم دعاء أوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام هو «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي».

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

يوجد أدعية كثيرة مذكور لها فضل في تيسير الأمور، ولكن أفضل دعاء يمكن قوله في ليلة القدر لتسهيل وتيسير الحال هو (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).

عرضنا في موقع مستقبلنا أكثر من دعاء ليلة القدر مكتوب بصيغة صحيحة، وذلك ليكون من السهل عليك مناجاة رب العالمين في هذه الليلة التي ذكرها على وجه الخصوص في كتابه الكريم، وقال عنها أنها خيرًا من ألف شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى