السياحة

سياحة الريف والمزارع في العالم العربي

سياحة الريف والمزارع في العالم العربي من خلالها يمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة وسط المساحات الخضراء والنباتات الجميلة لذلك يطلق على ذلك النوع اسم السياحة الزراعية وحالياً يتم تنشيط ذلك النوع من السياحة وإحيائه مرة ثانية من خلال استقطاب المزيد من الزوار لتلك المناطق.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة الريف والمزارع في العالم العربي

هناك العديد من المزارات والأماكن الريفية التي من خلالها يمكن الجلوس والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والتي يكون من أبرزها ما يلي:

الفيوم في مصر

  • الفيوم هي من أقرب المحافظات الريفية للعاصمة المصرية وتتميز بوجود الكثير من الأماكن الزراعية بالإضافة إلى البيئة الساحلية والصحراوية وذلك المزيج يجعل المكان وجهة مميزة لمحبي الاسترخاء والهدوء وهناك يمكن الاستمتاع بالهواء النقي.
  • تحتوي الفيوم على العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل السواقي التي تدور وتدفع الماء، وعين السيلين التي تخرج منها مياه الأبار وتعالج الأملاح، وكذلك أبراج الحمام التي تم تشييدها من خلال القدماء المصريين.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

مزارع الإمارات

  • توجد في الإمارات العديد من المزارع والأماكن الريفية المزدهرة والمتطورة على أعلى مستوى وفيها يتم زراعة أنواع متعددة من النباتات ويتم تربية العديد من أنواع الحيوانات.
  • يمكن الذهاب إلى تلك المزارع في رحلات اليوم الواحد للاستمتاع بالطبيعة الساحرة وهناك يمكن القيام ببعض الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

مزارع الصباخ في القصيم

تقع مزارع الصباخ في المملكة العربية السعودية جنوب البريدة وعلى مقربة من مدينة التمور، وهي من أماكن الترفيه والاسترخاء والمتعة وعند الذهاب إليها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة والمشي وسط الأشجار والبساتين، ويمكن للزوار قطف الخضروات والفاكهة وتناولها وهي طازجة.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

ذكرنا نبذة بسيطة عن سياحة الريف والمزارع في العالم العربي وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن والمزارات الزراعية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى