السياحة

السياحة في كارس

تعتبر السياحة في كارس من اصعب ولايات تركيا كن حيث البرودة في فصل الشتاء، حيث تتوقف فيها الحياة بشكل نهائي وغالبا ما يهرب منها سكانها، وعلى النقيض التام في فصل الصيف تتفتح الزهور وتمتلي الارض بالحيوية وتصبح جمة الأرض التاريخية وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي الذي هو على الحدود التركية بالإضافة الى اماكنها السياحية الحميلة، وفي السطور التالية نذكر لكم نبذة مختصرة عن ارقى الاماكن السياحية في كارس.

السياحة في كارس أجمل أماكن لزيارتها

تمتلك ولاية كارس موقع جغرافي مهم جعلها مصدر طمع للكثير من الولايات المجاورة، كما تم تسميتها بولاية الغازي نظرا للحروب العديدة التي أقيمت عليها، ويعود تاريخ هذه الولاية إلى أكثر من أربعمائة عام لذلك كانت أهم المناطق التاريخية بالنسبة للعديد من السياح، نظرا للمساحة الكبيرة التي تتمتع بها كارس كان ولا بد من امتلاكها لأرقى الاماكن السياحية بداية من قلعة طارس والتي تم تسميتها على اسمها الى مبنى سيركا وبحيرة تشيلدير.

تعرف على أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة

أجمل حدائق كارس

سواء كنت من محبي الطبيعة الساحرة او حتى من غير محبيها فيجب عليك ألا تفوت زيارتك لهذه الحدائق الجميلة، واليك قائمة بأشهر اسمائهم:

  • حديقة جولهانة: تسمر هذه الحديقة بحديقة بيت الزهور نظرا لاحتوائها على ارقى واجمل الورود والازهار المرتبة بشكل فرعي طويل.
  • حديقة يلدز: تعتبر حديثة يلدز من أكبر الحدائق المجانية في مدينة كارس ويمكنك الدخول اليها بدون دفع اي رسوم والاستمتاع بمنظرها الطبيعي الخلاب.
  • حديقة اميرجان: تضم حديقة اميرجان أكثر من 100 نوع مختلف من النباتات والأزهار المختلفة بالإضافة الى الكراسي البلاستيكية المجهزة للزوار لقضاء أطول وقت ممكن داخل الحديقة.

أفضل الفنادق في كارس

يوجد العديد من الفنادق الفاخرة ومتوسطة الأسعار التي يمكنك الإقامة فيها عند زيارتك لمدينة كارس، ومن هذه الفنادق ما يلي:

  • فندق كارس أي سيرين هوتل: تم نقيم هذا الفندق بدرجة ممتاز نظرا لخدماته المقدمة للزوار اسعارها المناسبة للجميع.
  • فندق كار اوتيل: وهو فندق جميل يبتعد عن مركز المدينة مسافة ربع ساعة سيرا على الأقدام.
  • فندق جانجون: يمكنك الإقامة في فندق جانجون والاستمتاع بأفخم انواع الاثاث والغرف.

تعرف على مدينة بورتو والأماكن السياحية فيها

أماكن يمكن زيارتها في كارس

اليك قائمة بأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها لي كارس:

  • مركز ساريقاميش: يعتبر هذا المركز من أوائل مراكز التزحلق في مدينة كارس والتي يتمتع بأشجار الصنوبر شاهقة الطول وجبال الثلج السميكة
  • بحيرة تشيلدير: تم الاختلاف على ملكية هذه البحيرة لوقوعها بين حدود أرداهان وكارس وهي بحيرة كبيرة تتجمد في فصل الشتاء وتعطي مظهرا حيويا في فصل الصيف.
  • مبنى سيركا: تم بناء هذا المبنى على طراز تركي اصيل يعود للعمارة البلطيقية، كما تم استخدام هذا البيت كمنزل الجيش التركي منذ آلاف السنين.

ختاما لهذا المقال نرجو ان نكون قد عرضنا لكم اهم الاماكن السياحية في مدينة كارس وبالأخص فنادق هذه المدينة والحدائق المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى