السياحة

سياحة المناطق الصحراوية في البلدان العربية

سياحة المناطق الصحراوية في البلدان العربية أو ما يطلق عليها سياحة السفاري، حيث تتميز الدول العربية بوجود الكثير من المساحات الصحراوية والمناطق الجبلية بها، بجانب بعض الواحات التي تناسب الأشخاص محبي المغامرة والمتعة مع التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأشكال الطيور والحيوانات التي تعيش في تلك البيئة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة المناطق الصحراوية في البلدان العربية

هناك العديد من الأماكن السياحية الصحراوية في الوطن العربي والتي سوف نذكر بعض من أهمها فيما يلي:

صحراء تونس

  • هي صحراء أفريقيا التي تعتبر أكبر صحراء في العالم وتضم العديد من البلدان لأنها تقع على مساحة 40 ألف كم مربع ويوجد بها العديد من الكثبان الرملية والآبار التي تحتوي على الطمي.
  • صحراء تونس تحتوي على عدد كبير من الجبال المرتفعة ويوجد في بعضها عدد من الأشجار وعند الذهاب في رحلة إلى هناك يمكن القيام بعدد كبير من الأنشطة مثل ركوب الجمال، القيام ببعض الجولات الليلة في الصحراء ورؤية الغروب، وعمل رحلات تخييم
  • أبرز أماكن السياحة الصحراوية في تونس هي واحة قصر غيلان الموجودة في مدينة دوز، خيام الأمازيغ التقليدية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

صحراء الإمارات

  • الإمارات من أكثر الدول العربية التي يوجد بها مساحة كبيرة من الأراضي الصحراوية التي تحتوي على تشكيلات صخرية متنوعة وكثبان رملية ومحميات طبيعية.
  • أهم الأماكن السياحية في الإمارات هي مخيمات بلاتينيوم هيرتاج التي تقع في محمية دبي، ومنتجع مسك الفاية في الشارقة المعروف بأن له تصميم مميز ورائع وتقدم هناك بعض الخدمات العلاجية من خلال استنشاق الأعشاب أو الجلوس في ملح الهيمالايا من أجل الحصول على الاسترخاء وراحة الأعصاب.
  • هناك العديد من الأماكن الصحراوية الأخرى في الإمارات مثل منتجع الوثبة وقرية الليالي العربية وكذلك منتجع جزر الصحراء، ومنتجع تلال العين.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة المناطق الصحراوية في البلدان العربية ويكون الوقت المناسب للقيام بذلك الأمر في موسم الشتاء، وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية قم بزيارة موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى