السياحة

أماكن سياحية في جدة مجانا

إذا كنت في جدة، عليك معرفة أماكن سياحية في جدة مجانا، حيث تحتل جدة المرتبة الثانية كأكبر مدينة في السعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وتقع في غرب السعودية وتابعة لمكة إدراياً.

#اقرأ أيضا: ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

أماكن سياحية في جدة مجانا

يوجد عدد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بشكل مجاني وهي:

مسجد عائم

هي أماكن سياحية في جدة مجانا، التي تجذب الآلاف السياح من جميع أنحاء العالم من جميع الأديان ويطلق على المسجد أسماء أخرى مثل الرحمة وفاطمة الزهراء والمسجد العائم.

يتميز بأعمدته مغروسة تحت سطح الماء، لكي يظهر لنا مسجد يطفو على سطح الماء، بالإضافة إلى هندسته المعمارية والنقوش والزخارف التي لا مثيل لها.

#اقرأ أيضا: عجائب الدنيا السبع الجديدة

شاطئ مرجان

يعد من من أكثر الشواطئ النظيفة في جدة، حيث يشبه إلى الجزر والمنتجعات الكبرى بشكل كبير، ويتميز الشاطئ بأشجار النخيل.

يوفر للأطفال ممارسة الألعاب المائية المذهلة مثل القوارب القابلة للنفخ والمنزلقات الضخمة الملتوية والسباحة، حيث أنه شاطئ آمن جداً.

مسجد خديجة

يتميز المسجد بمساحته الكبيرة وروعة إنشائه، حيث تكون النوافذ على شكل أقواس، حيث يوجد مكتبة تضم الكثير من الكتب الغنية والمفيدة في مجال الفقه والشريعة، وإقامة الخطب والدروس الدينية بها.

#اقرأ أيضا: جزيرة كريت اليونان

سورد بيتش

يعد من الأماكن المثالية للترفيه مناسب للعائلات والأصدقاء والعرسان الجدد أو حتى بمفردك للاستمتاع بجمال الشاطئ ورؤية غروب الشمس، كما يحتوي على مسجد ومرافق للخدمات وجراج مجاني.

شاطئ الإسكندرية

يوفر الشاطئ عدد من الأنشطة مثل القيام بالرياضة المائية مثل السباحة والغطس والإبحار بالقارب مع الصيد الآمن لكل الأعمار، كما يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة التي تتميز بها.

#اقرأ أيضا: حديقة اشاكيكا في اليابان

بعد أن تعرفنا على أماكن سياحية في جدة مجانا من خلال موقع مستقبلنا سنجد أن جدة هي الوجهة السياحية الأولى للسكان المحليين والأجانب لقضاء وقت ممتع على الشواطئ والأماكن الترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى