السياحة

كم عدد طوابق برج خليفة

كم عدد طوابق برج خليفة؟ وما هي أشهر الطوابق بالبرج؟ إذ يعتبر برج خليفة واحدًا من عجائب الدنيا الحديثة، والذي حصد العديد من الأرقام القياسية في عدة أمور متعلقة بالبناء الهندسي والتكوين، ولا شك أن تلك الجوائز والأصداء المحيطة به هي عن استحقاق، فالتصميم المعماري للبرج يجعل منه محل جدا وحديث حول الجمال والإبهار.

#اقرأ أيضا أين يقع برج شنغهاي

كم عدد طوابق برج خليفة

يبلغ عدد طوابق برج خليفة 200 طابق فوق سطح الأرض، جديرًا بالذكر أن ذلك العدد من الطوابق لم يسبق وأن تواجد بأي بناية في أي من الأبراج على مستوى العالم، مما يدل على عظمة وبراعة التصميم المعمارية الحديثة.

نتيجة لذلك فقد حطم برج خليفة العديد من الأرقام القياسية، إذ يحتوي على طوابق مخصصة لمواقف السيارات، وطوابق أخرى مخصصة للشقق السكنية، ومراكز التسوق المختلفة، والمحلات التجارية، كذلك المطاعم، ومن هذا نستنتج أن الطوابق المتعددة للبرج توفر معظم الاحتياجات الأساسية التي يطلبها الإنسان في حياته من خدمات، وقد تم تصميم أرضيات البرج بمساحات ذات شكل هندسي منظم تعكس الجمال الخارجي له.

#اقرأ أيضا أين يقع برج خليفه

تقسيم برج خليفة الداخلي

تم تصميم برج خليفة بطريقة احترافية غايه في الجمال و الأبداع، خاصة أنه يضم عددًا كبيرًا من الطوابق التي وصلت إلى العديد من الأهداف المختلفة وقد يكون لدى الكثير من الناس فضول لمعرفة طوابق البرج وما تحتويه، ونشرح ذلك كالآتي:

الوحدات السكنية

يحتوي برج خليفة على عدد من الطوابق السكنية، والتي يبلغ عددها حوالي 1044 شقة سكنية، وعلى صعيدٍ آخر يضم البرج 160 غرفة وجناح فندقي غاية في الفخامة والرقي.

#اقرأ أيضا أين يقع برج إيفل

الشركات والمكاتب

يشمل تصميم البرج أماكن مخصصة لفروع الشركات والمكاتب العالمية المختلفة، إذ يتم تخصيص حوالي تسعة وأربعين طابقًا للمكاتب.

فندق أرماني دبي

هو أحد أفخم الفنادق العالمية المميزة، وقد تم انشاء فرعًا بها في برج خليفة، وعلى وجه التحديد في الطابق الأرضي من البرج، كذلك يضم الفندق الطوابق الثمانية الأولى من البرج، إلى جانب الطابق الخاص باللوبي، كذلك يختص كلًا من الطابق الثمانية والثلاثين، والتاسع والثلاثين من برج خليفة بفندق أرماني دبي.

#اقرأ أيضا أين يقع الجامع الأزرق

مواقف السيارات

اهتم القائمين على تصميم برج خليفة بتحديد طوابق لتكون موقفًا مخصصًا للسيارات فقط، ومن أبرز تلك المناطق هما الطابقان الأول والثاني من سرداب البرج، كذلك عملوا أيضًا على توفير أماكن مخصصة لوقف المعدات الميكانيكية.

أماكن الترفيه

إن أكثر ما يميز البرج عن غيره من أبراج وبنايات حول العالم هو احتوائه على العديد من الأماكن الترفيهية، إذ يضم برج خليفة أماكنًا مخصصة للمطاعم وحمامات السباحة، وغيرهم من مناطق الترفيه الموجودة في طوابق البرج المختلفة.

قمة البرج

يسمح لجميع زائري البرج بالتوجه إلى الشرفة العلوية، بغرض الاستمتاع بمناظر دولة الإمارات العربية الجميلة، والأماكن المجاورة، وتقع  تلك الشرفة تحديدًا في الطابق 124

#اقرأ أيضا أين توجد حدائق الأهرام

ارتفاع برج خليفة

في ظل الإجابة على سؤال كم عدد طوابق برج خليفة، يبلغ إجمالي ارتفاع برج خليفة حوالي 829.8 متر، أي ما يعادل 2،722 قدم تقريبًا، وفي حال القياس بالأميال نجد أن الارتفاع يزداد عن نصف ميل، ووفقًا لتلك الأرقام، فيعد برج خليفة أطول مبنى في العالم، وأطول مبنى صنع من قبل الإنسان منذ بدأت الحياة على الأرض.

بعد أن تعرفنا على كم عدد طوابق برج خليفة، وأهم الطوابق الموجودة بالبرج، وسبب تميز تلك الطوابق، يمكنك الآن حجز رحلتك إلى الإمارات العربية المتحدة والتمتع بتجربة لا تنسى، يمكنك من خلالها زيارة برج خليفة واقعيًا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى