السياحة

معلومات عن مدينة باليكبابان في إندونيسيا

معلومات عن مدينة باليكبابان في إندونيسيا نستعرضها في مقالنا هذا، وتُعد باليكبابان بوابة إندونيسيا إلى كاليمانتان من الشمال والشرق، وهي مركزًا لتكرير البترول بشرق إندونيسيا.

معلومات عن مدينة باليكبابان في إندونيسيا

تُعد باليكبابان من المدن الساحلية في إندونيسيا، وبها يوجد اثنين من الموانئ هما سيمايانج وكاريانجو، بالإضافة إلى مطار السلطان آجي سليمان.

كما تُعتبر باليكبابان مركزًا للصناعة والتجارة والنقل في إندونيسيا، والتي يقدر عدد سكانها بنحو 639,031 نسمة، ومن ثم فهي في الترتيب الثاني بين مدن إندونيسيا من حيث عدد السكان. تعرف على السياحة و أبرز الأماكن السياحية في كازامانس بالسنغال

أين تقع مدينة باليكبابان؟

تقع باليكبابان على ساحل كاليمانتان الشرقية الجنوبي الشرقي في مواجهة مضيق ماكاسار.

الاقتصاد في باليكبابان

تشتهر باليكبابان بتعدين النفط وتكرير البترول، وهذا ما يجذب إليها معظم شركات الطيران المحلية تقلع إليها، وذلك بدلًا عن التوجه إلى مدينة ساماريندا العاصمة الإقليمية.

المناخ في مدينة باليكبابان

تمتلئ سماء مدينة باليكبابان بالغيوم وتشتهر بمناخها الحار على مدار العام، حيث عادةً ما تصل درجات الحرارة بها إلى 76 فهرنهايت، وقد ترتفع أحيانًا إلى 90 فهرنهايت، تتعرض المدينة لسقوط الأمطار شهريًا أغلب السنة، ويزيد هطول الأمطار في شهر كانون الأول، بينما يكون شهر أيلول هو الأقل مطرًا؛ لذا يعتبر الوقت الأنسب لزيارة باليكبابان هو الفترة بين أواخر حزيران ومنتصف تشرين الأول. تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة تورينو الإيطالية

السكان في مدينة باليكبابان

بلغ إجمالي عدد السكان في مدينة باليكبابان نحو 344405 نسمة، وذلك وفقًا لإحصائيات عام 1990 ميلادية، بينما وصل عدد السكان وفقًا لإحصائيات عام 2011 إلى 639,031 نسمة، كما تبلغ مساحتها حوالي 503.3 كم مربع.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا بعنوان معلومات عن مدينة باليكبابان في إندونيسيا على موقع مستقبلنا، وقد أوضحنا من خلاله موقع المدينة وحالة المناخ بها طوال العام، كما أوضحنا أهم الأنشطة الاقتصادية بها.

زر الذهاب إلى الأعلى