السياحة

معلومات عن مدينة كاستياخو المغربية

معلومات عن مدينة كاستياخو المغربية وهي واحدة من أشهر المدن المغربية نظرًا إلى تاريخها العتيق والتي تعتبر هي مركز انتشار الفتوحات الإسلامية في بلاد الأندلس وإليكم أهم المعلومات عن مدينة كاستياخو تابعونا.

معلومات عن مدينة كاستياخو المغربية

تُعد مدينة كاستياخو هي أشهر مدن دولة المغرب والتي يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 150 متر ومن أهم المعلومات عن كاستياخو أنها:

  • تتميز المدينة باعتدال مناخها على مدار العام.
  • يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 60 ألف نسمة من العديد من الجنسيات.
  • تُعد كاستياخو من أشهر مدن التسوق حيث أنها تحتوي على عدد كبير من الأسواق المتنوعة ومن أشهرها سوق ابن عمر وسوق الأحد وسوق المسيرة وغيرها علاوة على ذلك تحتوي على عدد من أشهر المتاجر الفاخرة.
  • تحتوي المدينة على مجموعة من المباني المتميزة التي تعبر عن فترة الاستعمار الأسباني ومنها المستوصف المحلي ومحطة القطار وعمارة كاراكول.
  • تقع المدينة في اتجاه أقصى شمال دولة المغرب عند باب سبته.
  • يظهر بالمدينة كثير من الآثار التي توضح تأثيرها بالاحتلال الأسباني حتى الآن.

تعرف على السياحة في جنيف وما اجمل ما في جنيف؟

لماذا سميت المدينة بهذا الاسم

سُميت المدينة قديمًا باسم الفنيدق أي الفندق حيثُ أنها كانت تستعمل مثل الفندق كان يقطن بها كل الغرباء الذين يمرون على البلد حتى دخل الاستعمار الأسباني عام 1956 وأصبح اسم المدينة كاستياخو.

ويقال أن هذا الاسم يدل على القلعة البعيدة حيثُ كان يأتي إليها القبائل من المدن الأخرى.

تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

أشهر معالم مدينة كاستياخو

تضم المدينة كثير من المعالم الأثرية التي يقصدها الزوار ومن أشهرها مقو البشو وقشلة الريفين علاوة على ذلك مصنع الحفريات الصغيرة الذي يقه في حي المزلا.

وفي نهاية مقالنا نرجوا أن نكون قدمنا لكم أفضل المعلومات عن مدينة كاستياخو وأهم معالم المدينة ويمكن قراءة كثير من التفاصيل الأخرى عند زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى