العواصم

ما هي عاصمة دولة مالي وأين تقع

ما هي عاصمة مالي سؤال قد ازداد بشكل كبير خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى أن دولة ذاتها قد حاول الكثير البحث عنها وعن ديانتها الأساسية والكثير من الأمور التي تخص مالي، وتُعد مالي ضمن دول غرب افريقيا فقد كانت من أعظم الامبراطوريات الموجودة منذ زمن طويل، وقد تم أطلق هذا الاسم عليها نسبة إلى قبيلة فولا وطريقة نطقهم لاسم الدولة.

ما هي عاصمة مالي

مالي دولة أفريقية توجد في المنطقة الغربية وعاصمتها هي باماكو، وقد صنفت باماكو كأفضل واسرع المدن من حيث التقدم خلال الفترة السابقة فقد حاولت العاصمة جاهدة الحصول على مكانة أفضل ضمن عواصم الدول الأخرى، بالفعل نجحت حكومة باماكو في تحسين وضعها المالي والاقتصادي بشكل كبير وظاهر خلال الآونة الأخيرة، وقد صنفت مالي على أنها أفضل مقر تجاري في مالي.

تُعد العاصمة أكبر مدن مالي من حيث المساحة، وكذلك تعداد السكان فيقطن بالمالي ما لا يقل عن أربعة عشر مليون نسبة الأغلبية العظمى منهم مسلمون وهذا يعني أن الديانة الأولى في مالي هي الإسلام وأغلب هؤلاء المسلمين تابعين السنة والجماعة.

موقع مالي في قارة أفريقيا

تقع مالي في الجهة الغريبة من قارة أفريقيا، وهذا يعني أنها قريبة أكثر من قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية من حيث القارات اما الدول فيحد دولة مالي من الشمال دولة الجزائر العربية ومن الجنوب كوت ديفوار ومن الجنوب الشرقي دولة كوناكري وفي الجنوب الشرقي بوركينا فاسو وفي الشرق النيجر وكذلك السنغال في الغرب.

تعد العاصمة باماكو هي عاصمة من حيث جميع شؤون الدولة فهي العاصمة الإدارية وكذلك الصناعية فجميع المصالح العامة تتواجد في باماكو، وهذا جعل بها كثافة سكانية عالية فلكل كليو متر مربع ما يزيد عن 7000 نسمة.

المسلمون في مالي

مالي تعد دولة إسلامية لارتفاع نسبة الإسلام وقد تم إنشاء منشأة حكومية لتقوم بإدارة شؤون الإسلام والمسلمين في الدولة، وقد تم دخول الإسلام إلى مالي من خلال التجار، والتعامل مع الدول المجاورة لها وقد كان ذاك في القرن التاسع الميلادي لتصل نسبة المسلمين الان ما يزيد عن 95% من نسبة سكان الدولة.

التعدين في مالي

تُعد مالي من أهم الدول التي تعمل في مجال التعدين فأرض مالي غنية بالعديد من المعادن ومن أهم هذه المعادن الذهب واليورانيم والكوبلت والكثير من المعادن ذات القيمة التي تضر عليهم دخل اقتصادي مميز، وهذا ما جعل مالي دولة ذات أهمية كبيرة بين دول افريقيا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى