العواصم

أهم المعلومات حول عاصمة بوليفيا

أهم المعلومات حول عاصمة بوليفيا هي إحدى الدول ذات الأهمية الكبرى في مجال العمل حيث يذهب الكثير من الأشخاص إليها بهدف العمل والاستمرارية ويرغب الكثير لمعرفة المعلومات الوفيرة عن تلك المدينة الكبيرة والذي يعرفها الكثير من الناس ويتحدثون عنها ولابد من معرفة كل ما يخص تلك المدينة من لغة وتاريخ وما غير ذلك.

أهم المعلومات حول عاصمة بوليفيا

عاصمة بوليفيا هي مدينة لويسترا سينيورا دي لا باز وقد تم اختيار الاسم لتلقب بمدينة لاباز وهي عاصمة بوليفيا ولكنها ليست العاصمة الرسمية للدولة إذ تعد العاصمة الرسمية لها هي مدينة سوكري.

تقع مدينة لاباز على ارتفاع عالي من سطح البحر يقدر بنسبة كبيرة تتراوح ما بين 10,650 قدم إلى 13,250 قدم وهو ما يميزها بانخفاض درجة الحرارة فيها ويسيطر عليها المناخ البارد المعتدل نسبيًا.

تقع مدينة لاباز في منتصف بوليفيا وتحديدًا في الجهة الغربية منها ويحدها من جهة الشمال الشرقي بحيرة تيتيكاكا وتبعد عنها حوالي 42 ميل.

تم تصنيفها ضمن العواصم الأعلى ارتفاع في العالم حيث يسبب ذلك صعوبة بالغة في التنزه والتجول فيها كما أن السياحة صعبة بنسبة كبيرة.

يحيط بمدينة لاباز على الجانبين جبال شاهقة وهم جبل نيفادو اليماني وجبل هوينا بوتوسي وهما جبلين من أعلى الجبال في العالم.

تحتل مدينة لاباز المرتبة 95 من حيث الحالة الاقتصادية على مستوى العالم وهو ما يشير إلى تمتع المدينة بالتنمية البشرية العالية جدًا.

يبلغ عدد سكان مدينة لاباز حوالي اثنان ونصف مليون نسمة تقريبًا ويحتل نصف عدد سكانها أبناء قبائل أيمارا الهندية والذين يرتكزون على مصاطب النهر في أكواخ قاموا ببنائها.

تاريخ مدينة لاباز

يوجد لمدينة لاباز تاريخ عريق حيث أنها تكونت لتصبح مدينة من بواقي حطام القرية التي كانت تسمى تشوكو ياغو وقد قام بتأسيسها ألونسو دي مندوسا وقد كان ذلك في عام 1548م ليشهد ذلك العام ولادة مدينة لاباز.

استمرت مدينة لاباز باعتبارها هي عاصمة بوليفيا حتى عام 1839م عندما تم اختيار مدينة سوكري كعاصمة رسمية لبوليفيا وذلك لتخليد ذكرى خوسيه دي سوكري الذي كان قائد التحرير في مدينة بوليفيا.

تم اتخاذ مدينة لاباز عاصمة إدارية لبوليفيا في عام 1898م وقد سميت باسم لاباز دليل على السيدة مريم العذراء بينما قد تغير اسمها إلى لاباز دي أياكوتشو في عام 1825م وكان ذلك لإحياء ذكرى حرب من حروب استقلال المدينة.

مناخ مدينة لاباز

يتميز مناخ مدينة لاباز بالطقس الذي يغلب فيه المناخ المداري ويرجع السبب لذلك هو ارتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر.

يسود الطقس البارد جميع مناطق مدينة لاباز طوال العام ويسود الهواء اللطيف البارد على مدار فصول السنة تقريبًا حيث تصل درجة الحرارة العظمى في وقت النهار إلى 13 درجة مئوية أما الدرجة الصغرى والتي تغلب طوال أيام السنة تكون صفر درجة مئوية وهذا دليل على برودة تلك المدينة.

تعاني مدينة لاباز من مشكلة مستمرة وهي الطقس المتغير باستمرار فبالرغم من قولنا أن الطقس البارد يسود المدينة طوال العام إلا أنها فجأة يحدث لها ذوبان في الجليد كما يؤدي إلى الفيضانات ثم يتبدل الحال إلى البرودة والجفاف فجأة وهو ما يجعل مناخها متغير باستمرار.

انتهينا من الحديث عن أهم المعلومات حول عاصمة بوليفيا حيث ذكرنا الكثير من المعلومات حول تلك المدينة الكبيرة وبالرغم من وجود الكثير مما يخصها إلا أننا قمنا بذكر كم معلومات جيد حول تلك المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى