العواصم

ما هي عاصمة ليتوانيا وأهم الأماكن السياحية بها

ما هي عاصمة ليتوانيا هي عبارة عن بلد أوروبا تحدها روسيا من الجنوب ويحيط بها بحر البلطيق من الجهة الشمالية، لذلك فهي تعد من أجمل البلاد السياحية التي يزورها عدد كبير من السياح، وبفضل موقعها الجغرافي فهي تتميز بمناخ جميل طوال العام، وفي هذا المقال سوف نسرد لكم تفاصيلاً عدة بخصوص عاصمة ليتوانيا وأهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بها.

ما هي عاصمة ليتوانيا

تعتبر مدينة فيلنيوس هي العاصمة الكبرى لمدينة ليتوانيا، وهي تتميز بكثافتها السكانية ووقوع أغلب المناطق الهامة بها، وقد تم تسمية هذه البلد بهذا الاسم نسبة للنهر الكبير الذي يمر بها وهو نهر فيلنيوس والذي يجعل هذه المدينة أهم منطقة سياحية في ليتوانيا وأهم مصادره الطبيعية، كما يبلغ سكانها حوالي 2.944.459 مليون نسمة وهذا طبقا للإحصائيات التي أجريت في عام 2014، أما بالنسبة للجنسيات فإن معظم القاطنين بها هم الليتوانيين الأصلين وباقي السكان من بلاد الروس وأوكرانيا، وتغلب الديانة المسيحية على جميع الموجودين في هذه البلد.

تعرف على: ما هي عاصمة ليبيريا وأهم المناطق السياحية بها؟

أهم المناطق السياحية في ليتوانيا

بما أن مدينة ليتوانيا هي ثاني المدن التاريخية في العالم فمن البديهي جدا أن تحتوي على مناطق سياحية مبهرة، ومن أبرز هذه المناطق ما يلي:

  • قلعة تراكاي: هي قلعة كبيرة تم بناؤها بالحجارة الكبيرة منذ قرون  ولازالت صامدة حتى الآن وهي تقع في جزيرة تراكاي الكبيرة.
  • نهر فيلنيوس: يعتبر هذا النهر مصدر السياحة الأول لمدينة ليتوانيا ومصدر الطبيعة الرئيسية، حيث يمنحك جوًا من الاسترخاء ومتعه الرؤية التامة.
  • حديثة كورونا: أو حديقة التاريخ وهي عبارة عن حديقة عامة تحتوي على عدد من التماثيل لكبلر حكام المدينة وقسم كامل من الأزهار والنباتات النادرة.
  • بحيرة جالف: تحتوي هذه البحيرة على اكثر من عشرين جزيرة وعدد لا حصر له من السفن والمراكب يمكنك من خلالهم أخذ رحلة تجول بحري رائعة
  • قلعة غيديميناس: هي عبارة عن قلعة ضخمة مكونة من ثلاث طوابق تضم خلالها عدد كبير من التراث العام للبلد، وقد تم زيارتها اكبر التاريخين للاقتباس من تراثها المختلف.
  • بالإضافة إلى العديد من المناطق المختلفة والتي يمكنك الدخول إليها بدون دفع أي رسوم.

تعرف على: ما هي عاصمة لاتفيا والاوراق المطلوبة للسفر هناك

مناخ ليتوانيا

تتميز مدينة ليتوانيا بمناخ شتائي جميل نظرا لوجود العديد من الانهار والبحار المختلفة بها، وهي تتمتع بجو صيفي مشمس في الصيف، وهطول الأمطار الغزيرة وربما بعض الثلوج في الفصل الشتوي.

زر الذهاب إلى الأعلى