العواصم

ما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو

ما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو من أهم الدول المتواجدة على هيئة جزر وهذا يميزها بعدد من المزايا التي تميز الدولة عن غيرها من الدول أن الدولة العديد من مصادر الدخل المختلفة فمنها الصيد والثروة السمكية كذلك التجارة البحرية، بالإضافة إلى الصناعات المتقدمة المتواجدة في الدولة التي تعمل على تحسين مستوى المعيشة للأفراد وخلق فرص عمل جديدة وقد ساعد أيضًا في تنوع مصادر الدولة وجود أنها تتكون من مجموعة من الجزر التي تطل على المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي.

عاصمة ترينيداد وتوباغو

بورت أوف سبين هي عاصمة دولة ترينيداد وتابوغو مدينة من أفضل المدن المتواجدة في الدولة بشكل عام فالمدينة بها عدد كبير من الخدمات المميزة من ضمن هذه الخدمات الحياة المميزة التي تقدمها المواطنين من خدمات مختلفة سواء في مجال العلم أو الطب أو الخدمات الميدانية المختلفة، وقد كان ذلك سبب من أسباب اختيار بورت أوف سبين لتكون المركز القيادي للدولة والمنبع الذي تأتي منه جميع القرارات الحكم التجارية والاقتصادية والصناعية.

يتم اختيار العواصم وفقًا لمجموعة من القواعد التي سنعرضها لكم خلال النقاط التالية:

  • لابد أن تكون العاصمة ذات مساحة كبيرة تتع لعدد السكان المتزايد بشكل سنوي.
  • تواجد مباني إدارة عامة خاصة بالدولة في العاصمة من أجل أن تكون قادرة على قيادة الدولة، وعلى أن تكون مركز تجاري وثقافي وصناعي للدولة.
  • لابد أن تقع العاصمة في موقع استراتيجي من الدولة حتى يسهل الوصول إليها من المدن المختلفة، بالإضافة إلى أن تكون ذات وجهة مميزة لأنها مركز استقبال المواطنين.
  • لابد من وجود مركز أمن وحماية مكثفة في العاصمة، وذلك لحماية المنشآت الرئيسية المتواجدة في العاصمة سواء مطارات أو سفارات أو مراكز قيادية هامة أخرى.

النساء في ترينيداد وتابوغو

نساء الدولة من أكثر نساء العالم نشاطًا فلديهن القدرة على العمل بطاقة كبيرة في مجالات مختلفة من مجالات الحياة فأغلب النساء لي ترينيداد وتابوغو يعملنا في مجالات مميزة مثل التجارة المحلية والتسويق وغيره من مجالات الربح السريع، وذلك من أجل دعم الأسرة وتحسين الدخل الخاص بها.

تحتاج الدولة إلى العمل بشكل جدي على حقوق المرأة، وذلك لأن النساء في ترينيداد وتابوغو يعانين من هدر كبير في حقوقهم، وتعرضها للكثير من العنف في المنزل سواء ضرب أو إهانة أو غيرها من التعنيف الذي يجعلهن في حاجة شديدة للحصول على حقهن فبالإضافة إلى ما يشاهده النساء من عنف فهن يتعرضن أيضا للاغتصاب الجسدي في الكثير من مدن الدولة المختلفة.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى