السياحة

معالم الكويت وأشهر الأبراج بكامل التفاصيل

تشتهر مدينة الكويت بالعديد من المعالم السياحية الجذابة، لذلك سنتناول بعض من معالم الكويت التي عادة ما يذهب إليها السياح لقضاء وقت ممتع بها، فلا عليك سوى اختيار المنطقة التي تثير اهتمامك وتذهب إليها لقضاء وقت ممتع للغاية.

#اقرأ أيضا وصف مدينة زغوان

معالم الكويت

معالم الكويت عديدة، ويمكنك اختيار المكان الأنسب لك ولأسرتك للذهاب إليه، وتلك المعالم هي:

أبراج الكويت

  • من أشهر المعالم في الكويت هو برج الكويت، والذي يقع على الأرض الممتدة في جوف لسان الخليج، وهم 3 أبراج تحاوطهم تصميمات هندسية على هيئة الكرة، أحد هذه الأبراج يعمل كخزان للمياه، وثاني برج تم تخصيصه إلى معدات التشغيل.
  • أما البرج الثالث فتم تخصيصًا لعمليات الترفيه للسياح فيضم عدد من المقاهي المختلفة والمطاعم المتنوعة، بالإضافة إلى بعض الأماكن للمرح والترفيه.
  • أعلى برج في تلك الأبراج يبلغ ما يقرب من 187 متر، والكرة التي تحيطه تقوم بالدوران بلفة كاملة خلال 30 دقيقة، ويضم مطعم دوار حتى يستطيع السياح رؤية مختلف المناطق في الكويت أثناء جلوسهم في المطعم.
  • كما أن الأبراج تحتوي في مدخلها على بعض المحلات التي تقوم ببيع الهدايا للسائحين، ويوجد حديقة للزوار تحيط بالأبراج لكي يستطيع الصغار الاستمتاع ببعض الألعاب بها، فتلك الأبراج ليلًا تتلألأ بألوان زاهية جميلة تبهر السائحون.

#اقرأ أيضا وصف مدينة حائل

برج التحرير

  • من أحد معالم الكويت المشهورة هو برج التحرير، والذي يُعد رمزًا لتحرر الدولة بعد أن تعرضت إلى الغزو من العراق في عام 1990 م، ولقد تم البدء في تشييد هذا البرج خلال عام 1992 م، وتم افتتاحه في عام 1996 م، وله ارتفاع يقدر بحوالي 372 متر.
  • يتميز البرج بوجهة فاخرة تم تشييدها من السيراميك الفاخر مما يزيد من جاذبية البرج عندما يتعرض إلى ضوء الشمس المباشر، وتم تأمين البرج ببناء الأدوار المرتفعة منه بنوع مخصص من الألمونيوم؛ ولذلك لكي لا يتأثر البرج بحرارات الحرارة المرتفعة التي تتميز بها الكويت.
  • يضم البرج أيضًا منصة دوارة، ومن خلال المرصد يمكن للسياح مشاهدة كل معالم الكويت، وبه أيضًا مطعم دوار يمكن مشاهدة مناطق الكويت المختلفة من خلاله أثناء تناول الطعام، والتقاط بعض الصور التذكارية المميزة.
  • أما الطابق الأرضي من برج التحرير فبه بعض المحلات العالمية، والتي يوجد بها أشهر الماركات العالمية، فإذا كنت تريد قضاء وقت لا ينسى يمكنك الذهاب إلى برج التحرير.

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة غزة

المسجد الكبير

  • يُعد المسجد الكبير من أحد معالم الكويت حيث تم تشييده على مساحة حوالي 45 ألف متر مربع، ويتميز بالنقوش الرائعة التي تنتمي إلى الطراز الإسلامي، فهذا المسجد يُعد من أشهر المعالم في دولة الكويت، ويزوره السياح من جميع أنحاء العالم.
  • يمكن للمسجد أن يتسع إلى حوالي 10000 فرد، وبه مصلى للنساء بقدرته استيعاب حوالي 1000 امرأة، ويتميز المسجد باحتوائه على مكتبة كبيرة بها الكثير من الكتب القيمة التي تخص الدين الإسلامي.
  • بالإضافة لاحتوائه على قاعة لكي يتم استقبال السياح بها، وله قبة ضخمة تقوم بتغطية المساحة التي يصلي فيها الأشخاص، ومئذنة المسجد تتميز بالنقوش التي تنتمي إلى الطراز الأندلسي، وعلى حوائط المسجد يوجد بعض الآيات القرآنية وبعض النقوش المتعلقة بالدين الإسلامي.
  • وبالمسجد يوجد ثريات كبيرة، ويتميز بالسجاجيد القيمة للغاية، فيُعد هذا المسجد تحفة يذهب إليها السياح من جميع بقاع العالم.

#اقرأ أيضا موضوع عن جرش

مجمع الأفنيوز مول

  • واحد من أهم معالم الكويت وأشهرها هو مجمع الأفنيوز مول والذي يُعد مركز تجاري عالمي، وفي عام 2013 م حصل على جائزة باعتبار أفضل المراكز التجارية في الشرق الأوسط، فيضم عدد كبير من المولات والمحلات التي تقوم ببيع الماركات العالمية.
  • وينقسم إلى 7 مناطق، فيعد أشهر المعالم في دولة الكويت، ويذهب له كثير من السياح

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة يافا

وهنا نكون قد عرضنا عليكم بعض معالم الكويت الرائعة التي يمكنك قضاء وقت ممتع ومسلي للغاية فيها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى