توب 5

أشهر 5 تماثيل في العالم

يرغب الكثير في معرفة أشهر 5 تماثيل في العالم، حيث التماثيل رمز لحضارة قديمة أو حديثة أو تعبير موجه عن قيمة معينة، فهي تعكس حضارات الشعوب المختلفة، حيث كل دولة يميزها تمثال فريد من نوعه.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 تماثيل في العالم

هناك بعض التماثيل في بعض الدول مشهورة بها بسبب تاريخها وجزء من حضارتها الذي يعود منذ مئات السنين ويرجع شهرة بعض التماثيل لتصميمها الغريب كالاتي:

تمثال الحرية

يوجد في جزيرة الحرية بمانهتان بنيويورك، وتم بنائه في عام 1886 كهدية من فرنسا لأمريكا بمناسبة الاحتفال بذكرى توقيع إعلان استقلال أمريكا منذ 100 عام.

تمثال المسيح المخلص

هو من أشهر 5 تماثيل في العالم، وارتفاعه 30 متر، وارتفاع قاعدته 8 متر، ويمتد ذراعيه 28 متر، ويقع على قمة جبل كوركوفادو على ارتفاع 700 متر فوق سطح البحر، فأصبح رمز لمدينة ريودي جانيرو، وتم إنشائه ما بين عام 1926-1931.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

أبو الهول

هو أقدم تمثال ضخم مصنوع من الحجر الجيري يقع على هضبة الجيزة، ويعد من أكبر التماثيل الأسطورية الذي يصل ارتفاعه إلى 73.5 متر واتساعه 19 متر، وتم إنشائه ما بين عامي 2558-2532 ق.م.

تمثال ديفيد

هو أحد التحف الفنية، تم إنشائه في عصر النهضة ما بين عامي 1501 و1504 على يد الفنان الإيطالي مايكل أنجلو، مصنوع من الرخام وارتفاعه 5 أمتار.

 فهو عبارة عن رجل عاري يعبر عن البطل التوراتي داوود، يتم عرضه في معرض أكاديميا في فلورنسا بإيطاليا.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

تمثال الوطن الأم

هو أكبر وأشهر تمثال تم بنائه في ذكرى معركة ستالينغراد وتم الإعلان عنه في 1967 ، ويعبر التمثال عن حب الوطن وارتفاعه 85 متر، فهو عبارة عن سيدة تحمل السيف تنادى على الجنود.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

لقد تعرفنا من خلال موقع مستقبلنا على أنه تم تصنيف أشهر 5 تماثيل في العالم على أنها ذو أهمية، الذي يسعي العالم للتحدث عنها، وأيضاً تمثل مصدر جذب سياحي بسبب كبر حجمها أو لجمالها أو مظهرها الحضاري معبرة عن الفن القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى