توب 5

أشهر 5 حدائق الحيوان في العالم

تعد أشهر 5 حدائق الحيوان في العالم من أفضل الأماكن يمكن زيارتها في أي مدينة تسافر إليها، حيث ترى العديد من الحيوانات النادرة التي من الصعب رؤيتها والتقاط الصور معها.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 حدائق الحيوان في العالم

يوجد في كل مدن العالم حديقة حيوان واحدة أقل شئ، سنوضح أشهر الحدائق مع اعتبار أن القائمة تأخذ بعدد الحيوان والأنواع بداخلها كالاتي:

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

حديقة أريجنار آنا

هي أحد أشهر 5 حدائق الحيوان في العالم، تقع في فاندالور تشيناي في الهند، تحتوي على 1500 نوع من الحيوانات ويوجد منهم 46 حيوان مهدد بالانقراض، كما يوجد 2000 نوع من النباتات في تناسق جيد.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

حديقة حيوان ولينغتون

تقع في الحزام الأخضر في نيوزلندا، فهي قديمة تم إنشائها منذ 100 عام، وتشمل أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

 وهي من الحدائق الاستثنائية، التي يوجد بها برامج تأهيل وتربية الأنواع المهددة بالانقراض مثل الذب المشمش ونمر سومطرة.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

حديقة حيوان تيرجارتين

هي من أقدم حدائق الحيوانات في العالم، وتم بنائها على أساس أنها حديقة إمبراطورية عام 1752، ويتم إدارتها بطريقة علمية للحفاظ على الأنواع.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

حديقة حيوان سان دييغو

هي أكبر حديقة حيوان من حيث عدد الأعضاء، حيث تضم 250 ألف عائلة و130 ألف طفل، ومكانها في بالبوا بارك في كاليفورنيا بأمريكا، وتقدم عروض الهواء الطلق لإعادة الخصائص الطبيعية للحيوانات، وتشمل 3700 حيوان ويوجد فيها الكوالا والباندا.

حديقة حيوان لندن

هي أقدم حديقة حيوان علمية في لندن وتم إنشائها عام 1828 بغرض إجراء دراسات علمية على الحيوانات، ثم افتتحت للعامة، يوجد فيها أول بيت للزواحف وأول بيت حشرات وأول حديقة مخصصة للأطفال.

في الختام عبر موقع مستقبلنا نوضح أشهر 5 حدائق الحيوان في العالم هي أماكن التسلية والترفيه العائلية التي يأتي إليها العائلات للاستماع بوقتهم وهي الأماكن المفضلة للأطفال والكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى