توب 5

أشهر 5 متاحف في العالم

أشهر 5 متاحف في العالم يتوافد إليها عدد كبير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، حيث تضم بعض هذه المتاحف اللوحات الفنية المشهورة والرائعة، وهناك متاحف أخرى تحتوي على القطع الأثرية، بينما توجد متاحف خاصة بالأشياء العلمية، وتعد المتاحف من أهم الوجهات التي يحرص السياح على التوجه إليها، لذلك تهتم الدول بتشييد المتاحف بمختلف أنواعها.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أشهر 5 متاحف في العالم

هناك الكثير من المتاحف، ولكن توجد بعضًا منها تمتلك شهرة خاصة، بسبب ما تحتوي عليه، وهذه المتاحف الأكثر شهرة:

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

متحف اللوفر

  • يعد من أهم المتاحف الموجودة في العالم، ويقع هذا المتحف في دولة فرنسا.
  • قديمًا، كان يتخذ لويس الرابع عشر ملك فرنسا هذا المتحف كمقر له، ولكن بعد أن قامت الفرنسية أصبح هذا المكان متحف، وقد كان ذلك في عام 1793.
  • يصنف المتحف في مقدمة المتاحف التي يتوافد عليها عدد كبير من السياح حول العالم.
  • أهم ما يضمه هذا المتحف هو القطع الأثرية الخاصة بالحضارة الإغريقية والرومانية والمصرية، بالإضافة إلى اللوحات الفنية والتماثيل التي تنتمي إلى القرن الثامن عشر الميلادي، والتي من بينها لوحة الموناليزا التي قام برسمها الرسام العالمي ليوناردو دافنشي.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

متحف الفاتيكان

  • بالنظر إلى اسم المتحف سنعرف أنه يضم التحف الخاصة بالكنيسة الكاثوليكية، وقد قام بتشييده البابا جوليوس الثاني في القرن الثالث عشر.
  • كان الغرض من بناء هذا المتحف هو حماية القطع الأثرية والمحافظة عليها.
  • يقسم المتحف إلى العديد من الأقسام، وأغلب القطع الموجودة به يغلب عليها الطابع الديني.
  • من بين القطع الأثرية الموجودة داخل المتحف لوحة «التجلي» و«لوحة سيدة فالينو» للرسام رافائيل.

متحف الفن الإسلامي

يوجد المتحف في جمهورية مصر العربية، ويعد من أهم المتاحف التي تضم التحف الإسلامية، وقد تم بناؤه خلال فترة حكم الخديوي عباس حلمي الثاني.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

متحف بيرغامون ببرلين

يقع المتحف في دولة ألمانيا، ويحتوي على ما يقرب من 93 ألف قطعة أثرية من الآثار الإسلامية، بالإضافة إلى آثار معتنقات أخرى.

متحف الإرميتاج

يضم المتحف تشكيلة متنوعة وضخمة من اللوحات الفنية المعروفة من الحصر الحجري حتى الوقت الحالي الذي نعيش فيه، وأكثر ما يميزه هي تلك الغرف الموجودة به، والتي صنعت من الأحجار الكريمة الذهبية.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أشهر 5 متاحف في العالم من خلال موقع مستقبلنا، حيث ذاع صيت هذه المتاحف نتيجة لما تحتويه من قطع أثرية ثمينة وتاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى