توب 5

أقوى 5 عائلات ثرية في العالم

يحكم أقوي 5 عائلات ثرية في العالم المدن في الخفاء وتنفذ ما تريده بالأموال، وتقام المؤامرات في السر وتحدث الخفايا من حولنا دون أن نعلم، وتسيطر هذه العائلات على  البنوك والنفظ.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أقوى 5 عائلات ثرية في العالم

المال عصب الحياة، فهي أقوى من منظومة السياسة والمتحكم في صاحب القرار ومن أشهر عائلات ثرية:

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

عائلة روتشيلد

هي من أقوى 5 عائلات ثرية في العالم، لديها ثروة صافي 500 مليار دولار مليار دولار كأصول شخصية و100 تريليوت دولار كأصول مالية، وظهرت في التمويل العالمي منذ 1760 وأصبحت تعزز مكانتها بتمويل العائلات الملكية والحكومات.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

عائلة روكفلر

هي عائلة إمبراطورية ظهرت عام 1870، عندما أنشأ جون روكفلر شركة ستاندرد أويل وهذا سبب ثرائه بثروة قدرها 400 مليار دولار، وبدأ يمول تأسيس مقر الأمم المتحدة وتمويل الاجتماعات السرية لمجموعة بيلدربيرغ.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

عائلة مورجان

ظهرت هذه العائلة عندما قام عائلات مورجان وروتشيلد باقتراض وزارة الخزينة الامريكية 2.5 مليون أونصة ذهب أثناء مدة الذعر البنكي في أمريكا سنة 1893، التي سيطرت على إمدادات الذهب الخاصة بها بتأسيس شركات جنيرال إلكتريك و إيه تي آند تي وشركة الصلب.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

عائلة دوبونت

بدأت عن طريق إنشاء الوتير إرينيه دوبونت عام  1802 لمصنع إنتاج البارود في ديلاوير، وعززت مكانتها من خلال المفاوضات مع نابليون لشراء ولاية لويزيانا عام 1803، وكانت توفر الدعم العسكري من خلال شركاتها لأمريكا أثناء الحرب.

عائلة بوش

بدأت مسيرتها السياسية مع بريسكوت شيلدون بوش في 1895، الذي قام بانقلاب فاشل ضد الرئيس فرانكلين روزفلت بتمويل من عائلة دوبونت و روكفلر و مورجان لتثبيت أسس الديكتاتورية في أمريكا، وأصبح بوش رئيس بنك الاتحادي وأصبح حفيده رئيس أمريكا.

في النهاية نذكر من خلال موقع مستقبلنا أن أقوى 5 عائلات ثرية في العالم جمعت أموالها من الشركات التي ورثتها أو إنشاء شركات وصل قيمتها المليارات دولار، ويورثها الجيل التالي من الورثة.

زر الذهاب إلى الأعلى